إعلان

بعد 30 عام من إيقافه.. تفاصيل أزمة حميد الشاعري ونجله مع حلمي بكر

05:24 م الثلاثاء 19 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبمصطفى حمزة:

بعد 30 عام، من صدور قرار نقابة المهن الموسيقية بإلغاء عضوية الفنان حميد الشاعري، ومنع التعامل معه بناءا على قرار نائب رئيس مجلس النقابة وقتها الموسيقار حلمي بكر، والنقيب الموسيقار الراحل صلاح عرام، تجددت سخونة الأزمة مؤخرا، عقب تصريحات "الشاعري" في برنامج "معكم".

وتجددت الأزمة، مع ظهور الفنان حميد الشاعري، في برنامج "معكم منى الشاذلي" المذاع عبر قناة CBC ، إذ تحدث عن أزماته، وقال: "حلمي بكر تاريخ، لكن كان هجومه على شخصي وعلى مشروعي زيادة شوية لمدة 10 سنين، وأنا لم أرد".

نجل حميد الشاعري الموزع الموسيقي نديم الشاعري، من جانبه ، وجه عبر صفحته في موقع فيسبوك، رسالة غاضبة إلى الموسيقار حلمي بكر، وكتب،:" "أستاذ حلمي لو محتاج مساعدة ماديا أو نفسيا الكابو -حميد الشاعري- مش حيتاخر عليك، لكن ما ينفعش كل ما تتزنق تروح برنامج تجيب سيرة حميد الشاعري اللي للأسف تاريخك ميجيش تمن تاريخه ولا فنيا ولا أخلاقيا للأسف 30 سنة من عمري ما بيعملش حاجة في حياته غير التقليل من الناس ومن الفنانين ومن أعمالهم".

نديم، أضاف،: " الكابو كبير مقامه ومش بيرد عليك عشان هو أكبر من كده، وأكبر منك بالذات، ودايما بيقولي ما تردش على حد. لكن ولاده كبروا ومش حيسمحوا انك تقطع في أبوهم".

وواصل هجومه على الموسيقار حلمي بكر ، كاتبا : "هو حضرتك بجد فاكر أن حميد هو اللي بوظ المزيكا في مصر؟، المقسوم اللي حضرتك بتتكلم عليه هو اللي واكل بقاله ٣٠ سنة مع كل الفنانين وهو سر الاستمرارية و النجاح ، مفيش ألبوم بينزل غير ومقسوم الكابو رانن فى الودن".

واختتم نجل الكابو، وكتب " لما مذيع صابغ شعره أبيض وفي اللفة يسألك سؤال زي ده، المفروض ردك يبقى تربوي قبل الفنى أنه ازاى يسأل السؤال بالطريقة دي لكن حضرتك كنت حتطير من الفرحة عشان السؤال في تقليل للكابو، حاول يا أستاذ حلمي تكسب الناس عشان الدنيا فانية، متبقاش خسران السيرة الطيبة و كمان الناس".

رجل العصر

الموسيقار حلمي بكر، خلال ظهوره منذ 6 سنوات، في برنامج "غعتراض"، تحدث عن حميد الشاعري، وقال ،:" هو صديق ونكلم بعض، لكن اعتراضي عليه، بسبب دخول عالم لغة جديدة في غنائنا، واعتراض من يجب أن يدخل العصر، واعتراضي أن يكون هو رجل العصر".

إيقاف حميد

الفنان حميد الشاعري، في لقاء عام 2019 مع برنامج عايشة شو"، تحدث عن قرار إيقافه عن العمل ومنع التعامل معه الصادر من نقابة المهن الموسيقية عام 1992، وقال :" أقسم بالله ما اعرف السبب الحقيقي وراء إيقافي، لا أعلم هل تم إيقافي بسبب حصولي على الأسطوانة البلاتينية عن ألبوم (شعبيات)، أم بسبب عدم سداد 16 جنيه ثمن الإشتراك".

الفنان حميد الشاعري، يخضع حاليا للعلاج في منزله، بسبب معاناته من نزلة برد شدة، حسب تأكيد نجله الموزع نديم الشاعري، في تصريح لـ"مصراوي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان