إعلان

منتج بالصدفة وحلم لم يتحقق.. من هو محسن علم الدين؟

12:14 م الأحد 05 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة

رحل عن عالمنا المنتج محسن علم الدين، صباح اليوم الأحد، بعد مشوار سينمائي حافل قدم من خلاله مجموعة من أهم الأفلام السينمائية، إلى جانب دوره الهام في رعاية العديد من رموز السينما، حتى أطلق عليه لقب "وزير الشئون الاجتماعية".

ونعت نقابة المهن السينمائية، في بيان لها، المنتج الراحل، وقالت: "(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّك ِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي).. صدق الله العظيم.. ينعى نقيب السينمائيين وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية المنتج الكبير الزميل محسن علم الدين، ونحن بكل الحزن والأسى ندعو له بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان".

منتج بالصدفة

المنتج السينمائي محسن علم الدين، خلال ظهوره ببرنامج "صباح الورد"، المُذاع عبر شاشة قناة "TeN"، أكتوبر 2019، تحدث عن بداية دخوله المجال السينمائي، وقال: "كان صدفة، بعد رفض أسرتي، ودخلت الكلية الحربية، ثم كلية التجارة، وعملت بعدها مع ابن خالتي الذي كان يشغل منصب مديرا عاما لاستوديو مصر، الذي وجه لي نصيحة بالتوجه إلى المنتج رمسيس نجيب، والعمل معه".

رمسيس نجيب

وقال المنتج الراحل، إنه بدأ العمل مع المنتج رمسيس نجيب، وهو في الـ16 من عمره، وظل يعمل معه لفترة طويلة، من مدير إنتاج إلى منتج منفذ، وقدم معه أفلام مهمة، منها: "لا تذكريني، بئر الحرمان، خيط رفيع، إمبراطورية ميم، الزوجة الثانية، و3 نساء" وغيرها.

الصعود إلى الهاوية

وعن كواليس عمله في فيلم "الصعود إلى الهاوية" عام 1987، أكد المنتج محسن علم الدين أنه كان مجندا بالقوات المسلحة، وأتته الفرصة بترشيح من قائده بالعمل في الفيلم، وسافر إلى باريس لمدة شهرين ثم أسبوعين في تونس، وكانت مرحلة جيدة في حياته، عمل فيها مع كمال الشيخ.

2 طلعت حرب

فيلم "2 طلعت حرب"، الذي تولى إخراجه المخرج مجدي أحمد علي، شهد آخر ظهور سينمائي للفنان الراحل سمير صبري، كان واحد من أبرز الأحلام التي نجح المنتج الراحل محسن علم الدين في تحقيقها.

حلم لم يتحقق

وقال الراحل، في حواره، إن حلم حياته أن يعود الجيل الذي بدأ العمل معه للعودة مرة أخرى لإنتاج بعض الأفلام، مثل سمير سيف، وعمر عبدالعزيز، وأحمد يحيى وعلي عبدالخالق، وهاني لاشين، وعلي بدرخان، والمصورين سعيد شيمي، وسمير فرج، ومحسن أحمد.

وزير الشئون الاجتماعية

الناقد الفني طارق الشناوي، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "المخرج محمد عبد العزيز، هو صاحب فكرة إطلاق لقب وزير الشئون الاجتماعية، على المنتج الراحل، بسبب جهوده الكبيرة في مساعدة، ودعم كافة العاملين في المجال، إذ عرف عنه الإنفاق من ماله الخاص على المساعدة في العلاج والمصاريف، بكرم ونبل إنساني".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان