إعلان

فاز الأبيض (6 - 0) في إحداها.. كيف تناولت السينما مباريات الأهلي والزمالك؟

02:59 م الأحد 19 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

تناولت السينما المصرية بطولات نجوم كرة القدم في أفلام كثيرة، بل أنها اجتذبت نجوم كرة القدم ليتصدروا بطولات الأعمال، ومنهم نجمي الأهلي صالح سليم وإكرامي الشحات، ونجم الزمالك عصام بهيج، وغيرهم.

كما تناولت الأفلام السينمائية مباريات القمة بين الأهلي والزمالك كحدث فرعي في قصة الفيلم الرئيسية، ومرات كانت الكرة هي القصة الأساسية للفيلم.

ونرصد لكم في هذا التقرير أفلام تناولت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك:

الزمهلاوية

تدور أحداث فيلم "الزمهلاوية" حول عائلتي شحاتة حسين وسليم أبو نواس (صلاح عبدالله وعزت أبو عوف)، والذي ينتمي أحدهما لنادي الزمالك، والآخر لنادي الأهلي، وبين كل من العائلتان الكثير من المشاعر العدائية بسبب تعصبهما الشديد لانتماءاتهما الكروية، حتى ينقلب الأمر رأسًا على عقب حين تقع عبير ابنة أبو نواس (بشرى) في حب حسن ابن شحاتة (أحمد عزمي)، مما يضع قصة الحب هذه أمام عقبة التعصب الكروي.

وشارك في الفيلم عدد من نجوم الكرة في الفريقين، منهم خالد الغندور وعصام الحضري وخالد بيبو وجمال حمزة ومحمد شوقي.

كما غنى الثنائي هدى وريكو أغنية عن الأهلي والزمالك.

كده رضا

فيلم "كده رضا" للفنان أحمد حلمي والذي كتبه الفنان أحمد فهمي، يذهب بيبو الذي يشجع النادي الأهلي لمشاهدة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والتي فاز بها الأهلي. وخلال أحداث الفيلم تشتغل "خناقة" بين جماهير الطرفين تصل ببعضهم إلى قسم الشرطة.

رجل فقد عقله

يحكي فيلم "رجل فقد عقله" قصة فريد شوقي، أحمد سعد أحد رجال الأعمال الكبار والذي يمتلك علاقات نسائية كثيرة ويبرر لأولاده السبب في ذلك بأن زوجته فهيمة تهمل في نفسها ولا تحاول أن تتزين له وتهتم بمنزلها فقط، يتعرف أحمد على الفنانة سوزي فيغدق عليها من أمواله ويعدها بالزواج، يعلم ابنه زكي "زيكو - عادل إمام"، وهو لاعب كرة مشهور باسم زيكو هذا الموضوع فيضحي بنفسه ويتزوجها حرصًا على استقرار المنزل ويتخلى عن خطيبته كامليا.

الفيلم بطولة عادل إمام وشريف إكرامي وفريد شوقي، وجسد الفيلم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والتي فاز بها الأهلي وحصد بطولة الدوري.

يا رب ولد

تدور قصة "يارب ولد" حول (محمد الأسيوطي) تاجر أخشاب، يعيش مع زوجته (كريمة) وبناته الثلاثة، وتتزوج (صفاء) من (سمير)، و(مديحة) من (عيسوي) الفنان الفاشل، وتٌخطب (هدى) لـ(إكرامي)، يعيش الجميع عالة على الأب في نفس المنزل، ويتنافس كل عروسين في استهلاك كافة مقدرات المنزل، وتشعر (كريمة) بأعراض الحمل فيسعد الأب ويتمنى أن يرزق بولد ليرث أعماله، ويسبب هذا الحمل الكثير من المتاعب للأزواج.

ويظهر في نهاية الفيلم الأسرة بالكامل في مدرجات الإستاد يتابعون مباراة بين الأهلي والزمالك.

غريب في بيتي

فيلم "غريب في بيتي" تدور قصته حول "شحاتة أبو كف"، الذي يأتي من الأرياف لينضم لنادي الزمالك، وخلال المباراة الأولى التي تجمع الأهلي بالزمالك في الفيلم، فاز الزمالك بنتيجة "6 - 0"، سجلها شحاتة أبو كف.

الفيلم كان المرشح الأول لبطولته الكابتن محمود الخطيب، لكن الخطيب اعتذر عن بطولته.

فوزية البرجوازية

فيلم "فوزية البرجوازية"، ينقل رسالة هامة مفادها أن الأهلي والزمالك ربما يكونا سببا في الحب والمودة بين المصريين، وتدور أحداثه حول حارة ينقسم أهلها إلى معسكرين، أحدهما يشجع الزمالك بزعامة "الأسطى بدار"، الذي يجسد دوره أبو بكر عزت، وآخر يشجع الأهلي بزعامة "المعلم أبو اليزيد"، أو الفنان جمال إسماعيل، قبل أن تدخل السياسة فيما بين أهل الحارة لتفسد الحب والمودة الذي أحدثه التنافس الشريف بين مشجعي الأهلي والزمالك.

حديث المدينة

فيلم "حديث المدينة"، للمخرج إبراهيم عمارة وهو من تأليف محمد عثمان، وهو من بطولة عدد كبير من نجوم الكرة، عصام بهيج، وعلي محسن، وطه إسماعيل، والشاذلي، ورفعت الفناجيلي، وشحتة، وأحمد صالح، والروبي، وحمدي فراج، ومصطفي رياض، ورأفت وريعو، إضافة إلى الفنانة شويكار والفنانة سميرة أحمد.

يحكي الفيلم قصة صعود عصام بهيج، وتدهور مستواه الفني بسبب تعرفه على فتاة لعوب من المدرجات، ويتناول الفيلم مباريات القمة بين الأهلي والزمالك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان