إعلان

خاص| أول تعليق من جمال العدل بعد اعتذار صحفي هاجم صناع "فاتن أمل حربي"

02:36 م الأحد 08 مايو 2022
كتب-مصطفى حمزة:
كشف المنتج جمال العدل، موقف البلاغ الرسمي الذي تقدم به إلى النائب العام، ضد أحد الصحفيين، بعد إعلان الأخير، اعتذاره لكل صناع مسلسل "فاتن أمل حربي"، بسبب ما نشر في رمضان الماضي، عبر صفحته في موقع فيسبوك، ووصف خلاله فريق العمل بـ"أعداء دين الله".
المنتج جمال العدل، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "تم سحب البلاغ والشكاوى المقدمة من طرفنا، وطرف نقابة المهن التمثيلية، إلى النائب العام ونقابة الصحفيين، عقب تقديم الصحفي اعتذاره، وإعلانه ذلك أيضا عبر صفحته في موقع فيسبوك".
وأضاف: "طالما أكد في اعتذاره احترامه لصناع المسلسل، وفن وفناني مصر، ونقابة المهن التمثيلية ونقيبها الفنان أشرف زكي، وأوضح ما حدث، قمنا من جهتنا بسحب البلاغ والشكوى".

اعتذار وإقرار

وكان الصحفي موسى أحمد هلال، نشر اعتذارا عبر صفحته في موقع فيسبوك، وكتب فيه: "اعتذار واجب.. أتقدم بخالص الاعتذار إلى نقابة الفنانين العريقة بقيادة الفنان الكبير الأستاذ الدكتور أشرف زكي بخصوص ما تم نشره من خلال صفحتي الشخصية وذلك بخصوص مسلسل (فاتن أمل حربي) دون علم مني أو دراية نظراً لاختراق الصفحة من بعض المغرضين الذين يحملون الشر لهذا الوطن العظيم".

أضاف: "وأقرر أنني حذفت هذا المنشور المغرض فور علمي به ورؤيتي له، وقد قمت بإغلاق الصفحة حزناً جَرَّاء اختراقها، وأقرر بلا أدنى شك أو مزايدة أننا نحمل بداخلنا كل تقدير واحترام لنقابة الفنانين العريقة التي تمثل معصم القوى المؤثرة في رفعة الوطن بتاريخها الكبير وقاماتها الفنية الرفيعة قديماً وحديثاً، فنانينا الكبار نجوماً وشباباً كباراً وصغاراً هم خير مُعَبِّرٍ عن قضايا المجتمع والوطن بما ينقلونه من آمال وتطلعات نحو غد مشرق".

اقرأ أيضا| "وصفهم بأعداء دين الله".. العدل لـ"مصراوي": قدمنا بلاغا ضد من هاجم صناع "فاتن أمل حربي"

تابع: "مما يجدر ذكره أن طاقم عمل المسلسل يتكون من الفنانين والفنانات نيللي كريم، وشريف سلامة، ومحمد الشرنوبي، وخالد سرحان، ومحمد ثروت، وهالة صدقي، وفادية عبدالغني، ومحمد التاجي، ويارا جبران، ولمياء الأمير، وأحمد صادق، وشريهان أبو الحسن، وبثينة كامل، وجيلان علاء، وهبة كامل، وأحمد ماجد، وجمال يوسف، وأحمد طلعت، وراندا المهندس، وحاتم صلاح، ونجلاء يونس، وهمسة إمام، وباسم حكيم، وروجينا صفوت، وشهد سامي، وريتال ظاظا، وفيروز، ومدير التصوير: محمود يوسف، ومونتاج: رانيا نصر الله، وموسقى تصويرية: خالد الكمار، وأغنية المقدمة: أنغام ، وكلمات: جمال العدل، وألحان: أحمد العدل، وتوزيع: نادر حمدي، والمسلسل من إخراج: محمد جمال العدل، وتأليف: إبراهيم عيسى، واشترك في الكتابة: خالد كساب، وعاليا عبدالرؤوف، ومن إنتاج: العدل جروب (جمال العدل)".

اختتم: "عاشت مصرنا الحبيبة حرة أبية بكتائب مثقفيها حاملي راية التنوير.. وستظل مصر كذلك عنواناً للوسطية بفنها الهادف منبراً صادحاً تتهشم على عتباته رؤوس التطرف في الداخل والخارج، فالثقافة والفنون من أهم مصادر القوى الناعمة لمصر.. حفظ الله مصر.. حفظ الله الوطن".

اقرأ أيضا| بعد بلاغ "العدل جروب" للنائب العام.. صحفي يعتذر لنقابة الممثلين: حسابي كان مخترقا

بداية الأزمة

وكان الصحفي، الذي تم الإبلاغ عنه، قد نشر في رمضان الماضي عبر صفحته في موقع فيسبوك، أسماء كل صناع مسلسل "فاتن أمل حربي"، ومنهم الكاتب مدحت العدل، والمطربة أنغام، والمؤلف الموسيقي خالد الكمار، والملحن أحمد العدل، والموزع نادر حمدي، وكتب: "هؤلاء أعداء دين الله، كل من شارك في مسلسل فاتن أمل حربي، وكفانا طبطبة على أعداء الإسلام أو الطابور الخامس، طاقم المسلسل نيللي كريم: فاتن أمل حربي، شريف سلامة: سيف الدندراوي، محمد الشرنوبي، الشيخ يحيى، وباقي فريق العمل".

فيديو قد يعجبك: