إعلان

جمال العدل لـ مصراوي: "نجهز عمل فني لمناقشة قضية جديدة بعد اهتمام الرئيس بقانون الأحوال الشخصية"

11:36 م الثلاثاء 10 مايو 2022

كتب-وائل توفيق:

عبر المنتج الكبير جمال العدل، عن سعادته بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن التحرك خلال الأيام القادمة، لإعداد قانون للأحوال الشخصية.

وقال في تصريحات خاصة بموقع "مصرواي": "أنا في منتهى السعادة والإمتنان، وهذا ينم عن أن القيادة السياسية تركز على جميع أحوال الناس، خاصة الأسرة المصرية، فهي العامل الأهم".

ولفت، إلى أن مسلسل "فاتن أمل حربي" انحاز للمرأة باعتبارها الطرف الأضعف، لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد رجال مظلومين، وأضاف: "في الأول وفي الآخر ما يعنينا في الأسرة المصرية هم الأولاد، الجيل اللي بيطلع، لا الست ولا الراجل، فنقدر نعمل قانون متوازن يحقق الأغراض ويبقى فيه آلية تقاضي، وأنا في منتهى السعادة".

وأوضح، أنهم أثناء تجهيز المسلسل من البداية، كان لديهم أمل في إحداث تغيير في قانون الأحوال الشخصية، وهو ما حدث بعد عرض مسلسل "قضية رأي عام" بطولة الفنانة يسرا، وأضاف: "تغير قانون التحرش من جنحة لجناية، نحن نهيأ المناخ والقائمين على الدولة لهم الحرية في اتخاذ القرار، فهم يرون الصالح العام أفضل منا، مسئوليتنا نلفت الانتباه ونلقي الضوء على مشكلة مهمة في المجتمع، وليس تغيير القوانين، واستجابة الرئاسة شيء فوق الوصف".

ويرى "العدل"، أن ما يحدث الآن تعبير عن قوة وتأثير في المجتمع المصري، متابعا: "أنا عملت في حارة اليهود تقبل الآخر، عملنا الداعية لمحاربة الإخوان أثناء وجودهم في الحكم 2012".

وقال أن شركة "العدل" تعكف خلال الفترة الحالية لتجهيز عمل فني جديد يناقش قضية هامة سنكشف عنها خلال الفترات القادمة.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال، إنه خلال أيام سنتحرك لإعداد قانون للأحوال الشخصية متوازن يحقق العدالة للجميع.

وأضاف الرئيس السيسي في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن الدولة تريد تحقيق توازن بخروج قانون أحوال شخصية يكون عادلا، إذ أن العقد والقانون يجب أن يكون الحاكم والمنظم للأحوال الشخصية في مصر.

وشدد على أن الدين يضع الضمير عاملا من عوامل الضبط وهذا لا يغيب إجراءات الدولة.​

مسلسل "فاتن أمل حربي" بطولة: نيللي كريم، هالة صدقي، شريف سلامة، فادية عبدالغني، محمد ثروت، محمد التاجي، خالد سرحان، محمد الشرنوبي، بثينة كامل، ومن إنتاج جمال العدل، وتأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد جمال العدل، وناقش قضايا المرأة.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market