إعلان

بعد اختياره مديرا فنيا للقاهرة السينمائي.. أمير رمسيس: "شكرا للفنان حسين فهمي على ثقته الكبيرة"

11:39 م الإثنين 28 مارس 2022

أمير رمسيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

وجه المخرج أمير رمسيس الشكر للفنان حسين فهمي لاختياره مديرا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته المقبلة الـ 44.

وكتب أمير رمسيس، عبر صفحته الخاصة بموقع فيسبوك": "شكرا قبل كل شيء للفنان الكبير حسين فهمي على الثقة الكبيرة".

وتابع "رمسيس": "كبرت وأحببت السينما متفرجا في قاعات مهرجان القاهرة منذ دراستي للسينما في التسعينات وأشعر اليوم بمسؤولية ضخمة للخروج بالمهرجان برنامجا وشكلا على نفس المستوى الذي خرج به في الدورات الماضية مستكملا ما بناه زملاء أعزاء وأستاذة كبار صنعوا للمهرجان اسمه الكبير".

أمير رمسيس هو مخرج مصري، تخرج في المعهد العالي للسينما في 2000، عمل في البداية كمساعد مخرج في العديد من الأفلام مع المخرج المصري العالمي يوسف شاهين، شاركت أفلامه فى العديد من المهرجانات السينمائية الهامة، وحصل على العديد من الجوائز العربية من بينها فيلم "يهود مصر"، والذي شارك في مهرجانات بالم سبرينجز السينمائي، مونتريال السينمائي الدولي، هامبورج السينمائي وغيرها.

كان فيلمه "بتوقيت القاهرة" الفيلم الافتتاحي لبرنامج ليالي عربية، كما شارك في مهرجان دبي السينمائي 2014، وعُرض فيلمه "حظر تجول" في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كما عرض في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي ومالمو للسينما العربية. وعمل كمدير فني لمهرجان الجونة السينمائي لدوراته الخمس الأولى. وانتهى مؤخرا من إخراج مسلسل "لون البحر" للنجم خالد النبوي وعائشة بن أحمد ومن المقرر عرضه قريباً.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس.

0c8afd10-a62f-4175-91d9-dca0c495fd45

فيديو قد يعجبك: