إعلان

هل شطب "شاكوش" و"منع "حمو بيكا" غير قانوني؟.. وكيل الموسيقيين يجيب

04:40 م الإثنين 21 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

نفى المايسترو محمد أبو اليزيد "وكيل نقابة المهن الموسيقية"، صحة ما أكده المحامي هاني سامح "صاحب دعوى إلغاء قرار النقابة بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات"، عن عدم قانونية القرارت الصادرة بشطب المغني حسن شاكوش، ورفض عضوية حمو بيكا.

المايسترو محمد أبو اليزيد "وكيل نقابة المهن الموسيقية"، علق على ما ذكره المحامي هاني سامح، في تصريح لـ"مصراوي"، وقال: "مجلس النقابة، أصدر قراره، بسحب التصريح السنوي من حسن شاكوش وشطبه نهائيا، وفقا لنص المادة 12 من القانون، ونصت على إنهاء العضوية في عدة حالات، منها شطب اسم العضو من النقابة بقرار تأديبي طبقا لنظام تأديب الأعضاء".

وعن موقف "حمو بيكا"، قال وكيل الموسيقيين: "تعاملنا معه وفقا لقوانين إتحادات النقابات الفنية، وبالتحديد المادة 11، وتقول (إذا رُفض قبول طلب القيد فلا يجوز للطالب تجديد طلبه، إلا إذا زالت الأسباب التي حالت دون قبول قيده، وانقضت سنة على الأقل من التاريخ الذي أصبح فيه قرار الرفض نهائيا)".

وتابع: "وهذا ما تم بالفعل مع (بيكا)، يجب مرور عاما كامل على تاريخ رفض طلب قيده، بعد فشله في الإختبارات مرتين وليست مرة واحدة وبإجماع اللجنة، والنقيب الفنان هاني شاكر، رشح له المايسترو محمد عبدالستار لتأهيله وتدريبه، ومع ذلك لم يلتزم".

المحامي هاني سامح، في تصريح لـ"مصراوي" قال: "اختبارات النقابة هي غير دستورية، ومخالفة للأحكام القضائية، والحقيقة أن التعنت فيها يوجب حل مجلس النقابة أو فرض الحراسة القضائية عليها، وبإمكان شاكوش وبيكا، إلغاء أي قرارات صادرة في حقهما عن طريق محكمة القضاء الإداري".

يذكر أن هيئة مفوضي مجلس الدولة الدائرة الثانية للنقابات، حددت جلسة 3 مارس لنظر دعوى إلغاء قرار المهن الموسيقية بمنع مطربي المهرجانات، التي أقامها المحامي هاني سامح.

فيديو قد يعجبك: