إعلان

ظهور بيكا وشاكوش وحملة غاضبة ضد سعد لمجرد.. مفارقات خريطة حفلات رأس السنة

01:28 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2022

كتب- مصطفى حمزة:

تشهد خريطة حفلات ليلة رأس السنة 2023، عدة مفارقات تحدث للمرة الأولى في مصر، وفي مقدمتها الظهور الأول لمؤدي أغاني المهرجانات المثير للجدل حمو بيكا.

الكينج

بعد غياب أكثر من 10 سنوات، تشهد الاحتفالات عودة الكينج محمد منير، لتقديم حفل رأس السنة، وذلك يوم الجمعة 30 من شهر ديسمبر، في أرينا جويل سبورت سيتي بالقاهرة الجديدة.

الحفل من تنظيم إيمان عماد، ورافي فايز، ويشارك به مطرب الراب علي لوكا، الذي يقدم أول حفل غنائي له في احتفالات رأس السنة.

حمو بيكا

مؤدي أغاني المهرجانات حمو بيكا، بعد سنوات من الأزمات وقرارات متتالية من نقيب المهن الموسيقية السابق الفنان هاني شاكر، بمنعه من الغناء، وإلغاء حفلاته، يشارك هذا الموسم في تقديم حفلين في فنادق القاهرة .

بيكا، حصل رسميا على تصريح من نقابة المهن الموسيقيبة، عقب إعلان الفنان مصطفى كامل "نقيب الموسيقيين الحالي"، في أكتوبر الماضي، عن إنشاء شعبة "الأداء الصوتي"، والموافقة على ضم حمو، بالشعبة الجديدة.

مصطفى كامل

الفنان مصطفى كامل، من جهته يشارك للمرة الأولى في حفلات رأس السنة، في أول ظهور فني له عقب توليه منصب نقيب الموسيقييبن، ويقدم باقة من أغانيه في الحفل المقام في أحد الفنادق.

حسن شاكوش

المطرب حسن شاكوش، يعد ثاني مفاجآت الموسم بعد بيكا، إذ يشارك بالغناء، في نفس الحفل الذي يضم نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل، والمقام في أحد فنادق القاهرة.

شاكوش، كان قد أثار أزمة عنيفة داخل نقابة المهن الموسيقيبة، عقب تراجع مجلس النقابة عن قرار شطبه نهائيا على خلفية اتهامه بالإساءة لعازفي الإيقاع، وصولا إلى تقدم الفنان هاني شاكر بالاستقالة من منصب نقيب الموسيقيين، عقب فشل المؤتمر الذي عقد ليقدم فيه حسن شاكوش، اعتذاره.

حسن شاكوش، حصل على تصريح بالغناء، عقب ضمه رسميا إلى شعبة الغناء الشعبي، في أكتوبر الماضي.

سعد لمجرد

المطرب المغربي سعد لمجرد، يقدم للمرة الأولى حفل رأس السنة في مصر، وسط تبادل رواد مواقع التواصل تدشين حملات، منها المطالب بإلغاء الحفل تحت عنوان "مش عايزين سعد لمجرد في مصر"، ومنها الداعم له تحت عنوان "عايزين سعد لمجرد في مصر".

محمد عبد الله " المتحدث الرسمي وعضو مجلس إدارة النقابة"، في تصريح خاص لـ "مصراوي"، قال: "الجهة المنظمة لحفل المطرب المغربي سعد لمجرد، والمقام في أحد فنادق شرم الشيخ، مساء الجمعة 30 ديسمبر، حصلت على تصريح رسمي بإقامته".

محمد عبده

المطرب السعودي الكبير محمد عبده، يقدم للمرة الأولى حفل رأس السنة في أحد الفنادق المطلة على نيل القاهرة، وذلك بعد أيام من تعرضه لوعكة صحية.

وائل جسار ورامي صبري

المطرب اللبناني وائل جسار، يقدم للعام الثاني على التوالي، حفلين ضمن احتفالات العام الجديد، في فنادق مختلفة بالقاهرة.

ويعد المطرب رامي صبري، الأكثر حضورا بين مطربي مصر في حفلات رأس السنة، إذ يشارك في 3 حفلات تقام في فنادق القاهرة.

إيهاب توفيق

الفنان إيهاب توفيق، بعد سنوات من المشاركة في حفلات رأس السنة التي تقام في أمريكا وكندا، يقدم يوم 30 ديسمبر، مجموعة من أغانيه في الحفل المقام في أحد الفنادق.

بعد غياب، عادت الراقصة الإستعراضية دينان للمشاركة في حفلات رأس السنة، إذ تشارك في إحياء حفلين في فنادق القاهرة.

راغب علامة

النجم اللبناني راغب علامة، دخل قائمة المطربين العرب المشاركين في حفلات رأس السنة في مصر، إذ يقوم بإحياء حفل غنائي يوم 31 ديسمبر الجاري بأحد فنادق القاهرة الجديدة .

مصدر من منظمي الحفلات في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "ارتفاع سعر الدولار، كان له تأثير في قلة عدد المطربين والمطربات العرب، إذ تواجد 6 فقط في موسم رأس السنة، هم سعد لمجرد، وسيرين عبد النور، في فنادق شرم الشيخ، ومحمد عبده، وراغب علامة، ووائل جسار، ونيكول سابا في فنادق القاهرة".

خريطة حفلات رأس السنة، غاب عنها مجموعة من نجوم الأغنية في مصر، إذ يقدم المطرب محمد حماقي حفل رأس السنة في الأردن في 31 من ديسمبر الجاري، ويشارك الفنان تامر حسني في حفل غنائي بالإمارت، وللعام الثاني على التوالي يقدم عمرو دياب حفل غنائي، في دبي، فيما يشارك المطرب عمر كمال، في 3 حفلات ، 2 منها في لبنان يوم 31، والثالث في دبي يوم 30 ديسمبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان