إعلان

خاص| متحدث الموسيقيين: "هذا موقفنا من ويجز"

11:42 م الأحد 18 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

تقديم مطرب الراب ويجز، أحدث أغانيه "عز العرب"، بين شوطي مباراة نهائي كأس العالم، المقامة مساء اليوم الأحد في قطر، وما تردد عن إحالته للتحقيق نقابة المهن الموسيقية، فرض علامات استفهام عديدة.

ومع ما تردد حول تباين الآراء داخل مجلس النقابة بشان إحالة مطرب الراب ويجز للتحقيق بسبب مشاركته بالغناء دون الحصول على تصريح نقابي، توجهت "مصراوي"، بالسؤال إلى المتحدث الرسمي للنقابة.

د. محمد عبد الله، في تصريح خاص لـ" مصراوي"، وقال: "ما تردد عن إيقاف ويجز، أو إحالته للتحقيق، عاري تماما من الصحة، مجلس النقابة لم تصدر عنه أي قرار بشأنه".

وتابع: "كل ما في الأمر، إنه خلال تواجد ويجز خارج البلاد، الفنان مصطفى كامل وأعضاء المجلس، حرصا على توفيق الأوضاع، عقد جلسة مع من انضموا إلى شعب الغناء الشعبي، والأداء الصوتي، ووقعوا جميعا بالتراضي على القرارات التنظيمية التي صدرت، ومنها الخاص بوجوب الحصول على تصريح قبل السفر والغناء خارج مصر".

وأضاف: "في حالة حضور ويجز، إلى النقابة عقب عودته ‘إلى مصر وتوقيعه على الشروط، يستمر عضوا منتسبا كما هو ، بشكل طبيعي".

عصام تاج "مدير أعمال ويجز"، كشف تفاصيل جدل مشاركة مطرب الراب في حفل نهائي كأس العالم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب عبر برنامج "الحكاية"، وقال،: "ويجز ههيغني بين شوطي المباراة في استاد لوسيل أمام جماهير نهائي المونديال"

وأضاف: "بين شوطى المباراة فور إطلاق الحكم الصافرة ودخول اللاعبين غرف خلع الملابس سيقوم ويجز بغناء أغنيته الجديد (عز العرب) كاملة وسط استعراضات ضخمة".

المايسترو محمد أبو اليزيد "وكيل نقابة المهن الموسيقية" في تصريح خاص لـ"مصراوي"، علق على الجدل المثار، وقال ،:" لم نعلن إطلاقا إحالة ويجز، إلى التحقيق، ولم نعارض مشاركته في احتفالية كأس العالم، بالعكس، لكن البعض لم يفهم المقصود، من موقف النقابة".

وتابع،:" ويجز، كان في جولة فنية خارج مصر ، طوال الفترة الماضية، وبالتالي أصبح عليه الحضور إلى مقر النقابة بعد عودته إلى مصر، والتوقيع على كافة القرارات الخاصة لمطربي الراب، أو شعبة الأداء الصوتي".

وأضاف،:" موقف الفنان النقيب مصطفى كامل، والمجلس، واضح، نفتح الأبواب لكل ملتزم بالقرارات، ولسنا جهة منع، ولكن على ويجز، تأكيد التزامه مثل باقي من وقعوا على القرارت".

ويجز، الذي تصدر قائمة الأكثر استماعا عام 2022 ، عبر منصة Spotify، يقدم اليوم الأحد، من كلماته وألحانه، أغنية "عز العرب، التي شهد الكليب الخاص بها، تعاونه للمرة الثانية مع المخرج علي العربي، مخرج الفيلم "كباتن الزعتري"، الذي قدم به مطرب الراب أغنية "بعودة يا بلادي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان