إعلان

الملحن حسن إش إش يروي تفاصيل بداياته مع شفيقة في الأفراح الشعبية (خاص)

08:07 م السبت 12 نوفمبر 2022

كتب- وائل توفيق:

حققت مطربة الأغنية الشعبية شفيقة شهرة واسعة في محافظات الدلتا من خلال الأفراح الشعبية في الأقاليم بداية من فترة السبعينات.

ويروي ملحن الأغنية الشعبية حسن إش إش لـ"مصراوي"، أن شفيقة محمود التي اشتهرت باسم "شفيقة" حققت صيتها من خلال الأفراح الشعبية بمحافظات، الغربية والإسكندرية والشرقية، والمنصورة، وبقية مناطق الأقاليم.

الشهرة التي حققتها شفيقة أكسبتها لقب "الأسطى" في الوسط الفني، يقول "إش إش": "كانت أسطى يعني صاحبة شغل، بتمسك شغل وتجيب النمر وأيامها كنت أنا بغني معاها قبل ما أجي مصر، بفرقتي الثنائي إش إش، وبقينا بعد عائلة إش إش لما كبرنا في السن شوية، اشتغلت معاها في فرقتها، الفرح بيكون فيه كذا نمرة، وهي اللي كانت بتحاسبنا وتحاسب كل النمر اللي هتغني في الفرح، فاللي عاوزها كان بياخدها بكل فرقتها، وكانت مطلوبة جدا جدا".

ولفت، إلى أن الثنائي "حمص وحلاوة"، و"خضرة وبخاتي" اشتهرا من خلال العمل معها، يقول: "كانوا دويتو ريفي، الاتنين اشتغلوا معاها، بس دويتات إقليمية، اشتغلنا معاها كلنا، وتاخد منها حمص وحلاوة في فيلم، وكانوا بيغنوا حمص وحلاوة يا أفندية جايين من آخر المديرية هنخش في أفية لبعضينا حسب الأغاني الشعبية، ده كان في الستينات".

يسرد "إش إش"، أن الملحنين وحيد المليجي وأحمد الجمل تولا تلحين أغانيها الشعبية، وحققا نجاحا كبيرًا وهو ما دفع بقية المطربات لتقليدها، يقول: "كانوا بيقولوا عاوزين زي شفيقة، مكانش لسه في مطربة شعبية طلعت، فتاخد منها لونها، فكل منتج كان يجي يجيب أي مطربة عاوز يخليها زي شفيقة، كل واحدة كانت بتغني شفيقة وتطور من عندها، لكن كلهم كانوا شفيقة".

في أيامها الأخيرة، تزوجت مطربة الأغنية شفيقة من أحد الأشخاص خارج الوسط الفني وعاشت لفترة في الإسكندرية، إلى أن انفصلت عنه، وعادت لمسقط رأسها لتعاني مع المرض إلى أن فارقت الحياة.

وعاد الحديث عن شفيقة في الساعات الماضية، بعد ظهور برومو لفيلم تسجيلي يتناول سيرتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان