إعلان

هل يواجه صناع "أصحاب ولا ألز" أزمة بسبب "أصحاب ولا أعز"؟

11:42 ص الأحد 30 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

تحت عنوان"أصحاب ولا ألز" النسخة المصرية، طرح المؤلف والفنان صلاح الدالي عبر موقع "يوتيوب"، نسخة كوميدية من الفيلم اللبناني المثير للجدل "أصحاب ولاأعز"، الذي طرح عبر منصة "نتفليكس"، في 20 يناير الجاري.

ومع تصاعد الضجة التي أثارها الفيلم اللبناني، وتعرض الفنانة منى زكي للهجوم بسببه، تتجدد الأسئلة حول النسخة المصرية، وهل يواجه صناعها أزمة بسببها، مع المنصة العالمية المنتجة "نتفليكس".

الفنان والسيناريست محمد أبو السعد "المشارك في الكتابة والتمثيل في النسخة المصرية"، تحدث لــ"مصراوي"، وقال: "فكرة تقديم بارودي، عن عمل فني أثار الجدل، موجودة ومعروفة، وإن كنا في مصر، لم نقدمها منذ زمن بعيد، وبعد الضجة التي أحدثها (أصحاب ولاأعز)، بين مؤيد ومعارض، دار النقاش بيننا بحكم الصداقة، وتحمسنا لتقديم عمل موازي بالنسخة المصرية على طريقة فن البارودي، وصورنا العمل في منزل أحد أصدقائنا، وتم طرحها في اليوم التالي".

أبو السعد علق على إمكانية مواجهة أزمة مع منصة "نتفليكس"، المنتجة لـفيلم "أصحاب ولا أعز" بسبب الحقوق، وقال: "كان من الممكن أن يحدث هذا، في حالة إننا نقدم المشاهد كما هي، والحوار نفسه، لكن كما سبق وذكرت ، نحن نقدم (بارودي) عليه، وبالتالي ليس من حقها مقاضاتنا".

وعن اتهامهم بالترويج لـ (أصحاب ولا أعز)، أجاب: "بالتأكيد إتهام في غير محله، هل لو قدمنا نسخة (بارودي) عن فيلم (الجريمة)، نكون قد روجنا له، بالقطع لا".

وأضاف السيناريست والفنان محمد أبو السعد: "فيلم (أصحاب ولا أعز) مثير للجدل، ومحل نقاش، ولهذا زاد حماسنا لطرح نسخة منه على طريقة فن البارودي، لها طابعها الخاص".

فيلم "أصحاب ولا ألز"،شارك في بطولته، صلاح الدالي، محمد أبو السعد، محمد علام، سهير ناصر، ميرال شفيق، هيام محمد، ياسر الرفاعي، ومن إخراج صلاح عبادة.

كان فيلم "أصحاب ولا أعز" أثار ضجة واسعة مع بداية عرضه على منصة نتفليكس في 20 يناير، ويشارك في بطولته: منى زكي، إياد نصار، نادين لبكي، جورج خباز، وعادل كرم.

وتعرضت الفنانة منى زكي لهجوم كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ما وصفوه بـ"جرأة" الدور الذي تقدمه ضمن أحداث فيلم "أصحاب ولا أعز".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان