إعلان

"ألفاظ خارجة" و"هوت شورت" و"ابتذال" تفاصيل أزمات حفلات 2021

11:00 ص الإثنين 27 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

شهد عام 2021 عودة إقامة الحفلات الجماهيرية بعد توقف طويل بسبب جائحة كورونا، ومع عودتها شهدت الكثير منها أزمات، وصل بعضها إلى حد تبادل السب والقذف على خشبة االمسرح، وأثار البعض الآخر حالة من الجدل حول نجومها.
ومع تصدي نقابة المهن الموسيقية بقوة لمطربي المهرجانات، وفي مقدمتهم حمو بيكا، وحسن شاكوش، دارت علامات الإستفهام حول حفلات روبي، وكذلك مشاركة الفنانة لوسي في حفل بأحد شواطئ الساحل الشمالي.

"هوت شورت"

وأثارت الفنانة روبي جدلا واسعا، عقب إعلانها في 16 يوليو عن حفلها الأول في أحد الملاهي الليلية، عقب نشرها عبر خاصية "الاستوري" بحسابها الرسمي بموقع إنستجرام، صورة لشروط حضوره، وكانت كالتالي: "الحد الأدني لدخول الحفل 25 عاما.. للثنائيات فقط (كابلز).. لا يسمح بارتداء الهوت شورت أو الملابس الرياضية".
كما جاء في شروط حضور الحفل: "يسمح بارتداء التربون.. لا يسمح باستخدام العنف.. يجب الالتزام بارتداء ملابس بيضاء".

لفظ خارج

"دي لوسي..معقول ؟" سؤال جمع بين علامات الدهشة ومشاعر الغضب من الفنانة لوسي، وذلك بعد ساعات من نشر الفيديو الذي ظهرت به وهي تردد "لفظا خارجا" أثناء الغناء و الرقص في ملهى ليلي بالساحل الشمالي.

وكانت البداية مع نشر الصفحة الخاصة بالملهى في موقع فيسبوك، الفيديو المثير للجدل، وتوالت بعدها تعليقات الهجوم على الفنانة لوسي، إذ جاءت التعليقات كالتالي :"ده اللي اسمه جنان ، وقلة قيمة على كبر"، و"عادي كده ؟!"، و"دي لوسي معقول؟".

عاري الصدر

في يوم 30 يوليو الماضي، حررت نقابة المهن الموسيقية بلاغ رسمي في شرطة السياحة ضد المغني أحمد عفروتو ، بسبب ظهوره عاري الصدر في الحفل الذي أقيم في مدينة العلمين.
وبعد إحياء عفروتو الحفل الذي أقيم على مسرح فاميلي بارك، ومخالفته والمغني مروان موسى القرار الصادر بمنع الغناء بالفلاشة، أصدرت النقابة قرارها بمنع التعامل معهما، بداعي أنهما ليسا أعضاء ولم يحصلوا علي تصاريح بالغناء وتحذر من التعامل معهما.

إبتذال

قيام مغني الراب الفلسطيني شاب جديد، بتعديل كلمات الابتهال الديني "مولاي أني ببابك"، إلى "مروان إني ببابك" خلال الحفل الذي قدمه بمشاركة مغني الراب مروان بابلو، كان السبب في إعلان نقابة المهن الموسيقية منع التعامل مع "بابلو".
وقالت النقابة في بيان لها، إن ماحدث إستهزاء بهذا الدعاء بابتذال وإفراغه من محتواه الأخلاقي، وجعله وكأنه عن ذات المؤدي، فضلا عن تناول الفيديو ألفاظا خرجت عن كل الأخلاق والتقاليد الحميدة وهو الأمر الذي أصاب المصريين بخيبة أمل".

مشاجرة وسب وقذف

مغني المهرجانات حسن شاكوش، تم إيقاف الترخيص السنوى له في نقابة المهن الموسيقيية، وصدر قرار منع التعامل معه نهائيا، عقب تبادله السب والقذف مع المطرب الشعبى رضا البحراوي خلال التواجد على خشبة المسرح.
وأعلنت النقابة قرار منع التعامل مع شاكوش نهائيا، بسبب الإساءة إلى عازفي الإيقاع، خلال تقديمه الأغنية التي شهدت هجومه على البحراوي، وتم إيقاف "رضا" لمدة شهر.

حمو بيكا

قبل إصدار نقابة المهن الموسيقية مؤخرا قرار منع التعامل مع مغني المهرجانات حمو بيكا، قامت في أغسطس الماضي، بإلغاء تصاريح الحفل الذي كان من المقرر أن يقوم بإحيائه في أحد الشواطئ المخصصة للسيدات بالساحل الشمالي، إلى جانب تحرير محضر رسمي ضده.

أبو الروس

و عاقبت نقابة المهن الموسيقية الفنان حسن أبو الروس، بالإيقاف لمدة 15 يوم، وغرامة 20 ألف جنيه ، بسبب عدم التزامه بسداد الرسم النسبي عن مشاركته بالغناء في حفلات أحياها، وكذلك عدم التزامه بالمظهر العام والقواعد العامة الخاصة التي تفرضها النقابة.
والمفارقة أن أزمة تجاهل سداد الرسم النسبي، كانت أيضا السبب في إعلان النقابة منع التعامل مع المطرب أحمد سعد، والمطربة اليمنية بلقيس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان