مايان السيد وأروى جودة ورانيا يوسف يتألقن.. ألبوم صور النجمات في رابع أيام مهرجان الجونة

11:06 م الأحد 17 أكتوبر 2021

كتب- عبد الفتاح العجمي:

تصوير- علاء أحمد:

استقبلت السجادة الحمراء لفيلم "ريش" المشارك في مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة، العديد من نجمات الفن اللاتي حرصن على مشاهدة الفيلم المصري في رابع أيام المهرجان، مساء الأحد.

ومن بين هؤلاء النجمات: فدوى عابد، بشرى، إنجي وجدان، إنجي علي، سارة عبد الرحمن، منة تيسير، نسرين طافش، مها الصغير، رانيا يوسف، مايان السيد، تارا عماد، زينب غريب، أروى جودة، داليا البحيري، علا رشدي، روجينا، لبلبة، بسنت شوقي، هالة صدقي، ناهد السباعي، داليا شوقي، إنجي كيوان، وبسمة وغيرهم.

فيلم "ريش Feathers" للمخرج عمر الزهيري، جائزة الفيبريسي لأفضل فيلم في المسابقات الموازية، لتكون ثاني جائزة يفوز بها في الدورة 74 من مهرجان كان السينمائي الدولي بعد الجائزة الكبرى في مسابقة أسبوع النقاد الدولي.

فيلم "ريش Feathers" هو أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، وشهد تعاونا إنتاجيا بين فرنسا، مصر، هولندا واليونان، ونال دعما من جهات دولية عديدة خلال مراحل إنتاجه.

وشارك عمر الزهيري في تأليف الفيلم مع السيناريست أحمد عامر، حول أم تعيش في كنف زوجها وأبنائها، حياة لا تتغير وأيام تتكرر بين جدران المنزل الذي لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه، وذات يوم يحدث التغير المفاجئ ويتحول زوجها إلى دجاجة، فأثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، يخطئ الساحر ويفقد السيطرة ويفشل في إعادة الزوج الذي كان يدير كل تفاصيل حياة هذه الأسرة، هذا التحول العنيف يجبر الزوجة الخاملة على تحمل المسؤولية بحثا عن حلول للأزمة واستعادة الزوج، وتحاول النجاة بما تبقى من أسرتها الصغيرة، وخلال هذه الأيام الصعبة تمر الزوجة بتغير قاسٍ وعبثي.

الدورة الخامسة بمهرجان الجونة السينمائي الدولي تحمل اسم "سينما من أجل الإنسانية"، وتقام في الفترة من 14 أكتوبر حتى 22 من الشهر نفسه.

تابع تغطية خاصة لمهرجان الجونة السينمائي (اضغط هنا)

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1403

إصابات اليوم

22

وفيات اليوم

1632

متعافون اليوم

405393

إجمالي الإصابات

22260

إجمالي الوفيات

339259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي