إعلان

24 فيلمًا في مسابقة الروائي القصير بمهرجان الإسماعيلية السينمائي

08:00 ص الخميس 28 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

يتسابق على جوائز مسابقة الفيلم الروائي القصير بمهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجيلية والقصيرة 24 فيلمًا.

تضم قائمة الأفلام A Country in Moving Pictures إخراج أرنمار ريبيتا، سيناريو إيان د لابوت، تصوير مارتن أندريس، مونتاج مارتن أندريس، ديفيد مولينا، إنتاج بيليكماتا للإنتاج.

تبدأ الأحداث بمكالمة هاتفية بين قوقازي هرم وحبيبته الفيليبينية الشابة، التي تبذل ما في وسعها للفوز به. وقد صور هذا الفيلم كاملاً بكاميرا الهاتف.

كما يعرض أيضًا فيلم A Kiss إخراج جيزيلا ناداسي، سيناريو جيزيلا ناداسي، تصوير روي روسوفيتش، مونتاج كارل بيترسون.

تدور الأحداث حول ديفيد وهو رجل وحيد باستمرار، يقوم بعمل دراسة عن التقبيل، لكنه لم يجربه بنفسه أبدًا، قبل أن يقوم بتسليم أطروحته، يستأجر غرفة في فندق، ويستجمع شجاعته ويستأجر مرافقة، حتى يضع النظرية محل تطبيق. مالين مرافقة وأم منهكة، لا تملك كثير من الوقت لتضيعه، ورغم شعورها بالأسف تجاه ديفيد، لا تقبل بكسر قاعدتها الوحيدة في العمل وهي ممنوع التقبيل، وتقوم بدلاً من ذلك بإعطاءه محاضرة صادمة عن الرومانسية.

ويتنافس علي جوائز المسابقة فيلم Boys With Butterflies إخراج مارسين فيليوفيتش، سيناريو مارسين فيليوفيتش، تصوير ماتيز سكالسكي، مونتاج ماجدالينا تشوايسكا، إنتاج مونك ستوديو، ورابطة السينمائيين البولندية.

خلال الأحداث يتعرض فيليب، المراهق بالبالغ من العمر 15 عامًا، للضرب على جسر مشاة بالقرب من حيه السكني. يقوم والده باستئجار لوحة إعلانية في الحي، يعرض عليها مكافأة لم يرشد عن الجناة ويشن والده حربًا، ولا يرغب فيليب في المشاركة بها.

ومن الأفلام المشاركة بالمسابقة أيضًا Dear Chickensإخراج ماورو مولر، سيناريو ماورو مولر، جيني ألين، تصوير أندريا جونزاليس ميريلز، مونتاج ديفيد فيجيروا جارسيا، ستيفن ويلسي، إنتاج أفلام فيديليو.

تدور الأحداث حول شركي غرفة مختلفان، يكتشفان أن الحياة تبدأ بالطماطم.

حينما يُجبر عجوز عنيد ومراهقة غاضبة على الإقامة معًا في غرفة مستشفى، تنشأ صداقة غير متوقعة بينهما، قائمة على بغضهما للمرح الزائف وطعام المستشفى السيء.

وينافس على جوائز المسابقة فيلم Eye Of The Mountain إخراج حسين عابد علي، تصوير ومونتاج وإنتاج حسين الأسدي.

الفيلم تدور أحداثه من خلال جنديين في حرب الموصل ضد تنظيم "داعش" عام 2014، مهمتهما هي حماية الجبل الوحيد في المنطقة، لكنهما يواجهان عدوًا قادم من بعيد، ويقرر أحدهما النزول لاعتقاله والحصول منه على المعلومات، بينما يظل الآخر على الجبل للمراقبة والحماية.

يشارك بالمسابقة فيلم ضباب Fog إخراج دانيل فيلوسو، سيناريو إنيس أوليفيرا، دانيل فيلوسو، تصوير باولو مينيزيس، مونتاج توماس بولا ماركيز، إنتاج أفلام تيراتريم.

تدور الأحداث في لشبونة عام 1943، كانت حكومة سالازار ترتب لتقنين البضائع، وفي ذات الوقت تأمر بتحميل عدة قطارات منها، في طريقها إلى ألمانيا النازية ويتظاهر آلاف العمال في البرتغال ضد ما يسمي بـ"معاش الجوع".

باولو ولويزا، معارضان ضد الفاشية، عاشا معاً سنوات عديدة. يستعدون لتنظيم إضراب في المخازن. لعشرين عامًا من الكفاح، لم يتأخر باولو عن ميعاده في مقهى أديلينو الساعة السادسة، لكن تتصارع المتناقضات في اليوم المحدد، والفيلم اقتباس حر من القصة القصيرة "ضباب في المدينة" للكاتب ماريو ديونيسيو.

أما فيلم He فتدور أحداثه من خلال رجل وامرأة مسنان، يعيشان وحدهما فوق الجبال مات إبنهما في الحرب منذ مدة طويلة، لكن المرأة لا تصدق أنها فقدته، ويحاول الرجل مساعدتها في إعادته للحياة مرة أخرى.

ومن إخراج وسيناريو ايو كوندفر يعرض فيلم I Have Got Something For You Too، وهو من تصوير ناتاليا بيتش، مونتاج توماس بولسكيفيتش، إنتاج كلية كرزيسزتوف كيسلوفسكي للإذاعة والتلفزوين بجامعة سيلزيا.

تدور الأحداث من خلال إيوا وهي امرأة في منتصف العمر، تقوم بدعوة المراهقة نيكولا، للاحتفال بعيد ميلادها، وسيكون هذا اللقاء اختبار هام في حياتها.

يُعرض بمسابقة الفيلم الروائي أيضًا Lalo's House من إخراج كيلي كالي، وهو مستوحى عن قصة حقيقية، يحكي عن شجاعة الفتاة الهايتية مانوشكا ذات الـ 14 عام، واختها فارا ذات الأعوام الخمس، حيث يتم خطفهما وإيداعهما في بيت يدار للدعارة، يبدو في الظاهر كدار أيتام كاثوليكية. تجبر مانوشكا على النضوج قبل الأوان لتكافح من أجل إنقاذ فارا والهرب معًا.

ومن إخراج ليو بونج يعرض فيلم ذكرى Memoria وهو سيناريو ليو بونج، أرثر كان، تصوير برتراند أرتوت، مونتاج سيلفي فوتو، لوري لاريو.

تدور الأحداث في شتاء 1990، على الحدود الإسبانية الفرنسية. سارة فتاة ذات 28 عامًا، حامل في الشهور الأولى، تصل إلى قرية بيرينيه الصغيرة، لتنثر رماد أبيها. تلتقي بجدها جوزيب، وشيئًا فشيئًا، يتكشف لها الماضي، وتدرك ما أخفاه والدها عنها.

يشارك كذلك بالمسابقة فيلم No Connection إخراج وسيناريو ريستو بيكا بلوم، تصوير فيل سالمين، مونتاج تومي ليند، إنتاج ميديا بوراس، أوبسكيور للترفيه.

ترصد الأحداث السقوط بسبب مأساة شخصية ربما تحمي الإنسان من نفسه من خلال ماتي الذي يعيش حياة مزدوجة، وغير قادر على تحمل مسئولية أفعاله، أو آثارها على القريبين منه.

يعرض فيلم Reflection إخراج إيمليا زيلونكا، سيناريو أجاتا كوتشميدير، تصوير بارتوش زوينارسكي، مونتاج إيرينا سيدلا، إنتاج ستديو مونك، جميعة السينمائيين البولنديين، ستديو أكسون، تي في ن، كلورفون، ستديو دزفيكوفنيا، صندوق جدينيا السينمائي، معهد الفيلم البولندي.

تدور الأحداث ذات صباح بارد في شهر أغسطس، على الطريق السريع، حيث تقود فاليريا بابنتها المراهقة مارتينا إلى فيينا، لتقضي إجازة الصيف مع والدها وتقع أحداث درامية في طريقهم تزيد من تعقيد علاقتهم، وتكشف عن الأسرار الخفية، ويظهر السبب الحقيقي للرحلة على السطح.

كما يعرض أيضًا فيلم Residents Of The Last Floor وهو من إخراج وسيناريو أمير جلالي، تصوير رامين راستجو، مونتاج سعيد سلمان روغاني، إنتاج أمير جلالي.

يخوض منافسات المسابقة فيلم بحار المسرح العائم Showboat Sailor إخراج وسيناريو شيرات دي سيلفا، تصوير دومينيك موس، مونتاج لاهيرو مادوشنكا، إنتاج أكاديمية بادن فورتمبيرج للسينما.

تدور الأحداث من خلال ديفيد عازف بيانو، ماتت ابنته هانا مؤخرًا، قبل وفاتها ألف لها أغنية لتغنيها. عرضت عليه شركة إنتاج الآن، تسجيل الأغنية، لكن بدلاً من هانا قامت بدعوة إيما، المغنية الشابة الطموحة والموهوبة. يحاول ديفيد جاهداً تسجيل الأغنية، مواجهةً للماضي، ورغبةً في استحضار ذكرى ابنته إلى العالم.

يشارك بالمسابقة فيلم Slaughter إخراج أكو زاندكريمي، سامان حسينبور، سيناريو أكو زاندكريمي، سامان حسينبور، تصوير حامد بغيان، مونتاج توفيق أماني، إنتاج أكو زاندكريمي، سامان حسينبور

خلال الأحداث يُجبر جاسم على بيع بقرته، بسبب قسوة الشتاء في قريته، لكن البقرة تهرب من ابنه.

ومن إخراج كريشان كومار، يعرض فيلم Sohna, a Flying Kid، وهو من تصوير بينود بابو أديكاري، مونتاج سوابنيل ريشيكانتشيت، ويستعرض الفيلم رحلة طفل قروي، يبلغ من العمر إحدى عشر عاماً، من مقاطعة أوناو، شمال الهند. ينتمي الطفل إلى مجتمه دهانوك، أحد أدنى الطبقات في التقسيم الطبقي الهندي. ينتمي أفراد هذه الطبقة عمومًا إلى الشرائح الأقل دخلاً في المجتمع.

ينافس على جوائز المسابقة فيلم الولد الذي أراد أن يطير The Boy Wanted To Fly إخراج وسيناريو خورخي موريل، تصوير ألمادينا سانشيز، مونتاج برناردو مول، إنتاج خورخي موريل، خايمي بارتولومي.

تدور الأحداث بمدريد في الثمانينات، يواجه إيفان ذو الأعوام الخمس، ميلاد أخيه الجديد. يفضل أبيه أخته، بينما تعتني أمه بالمولود الجديد. إلى أي مكان يأخذه هذا الموقف الجديد؟ ماذا إذا تمكن من الطيران والهرب؟

يشارك بالمسابقة فيلم Waiting Zain من إخراج وسيناريو بيلو جوتيريز، تصوير ديفيد أجيلار، مونتاج بيلو جوتيريز، إنتاج زازبي تيردي، أناكي ساجاستومي، ويرصد الفيلم العديد من الأفكار والتساؤلات ومنها سبب كل الأشياء المبهمة، وإلى أين يأخذنا تقلب الوقت.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان