إعلان

ألبومات الصيف.. سميرة تغني بالفصحى وعودة هشام عباس والهضبة يراهن على حميد وطارق مدكور

03:14 م الإثنين 25 يونيو 2018

عمرو دياب وسميرة سعيد

كتب- مصطفى حمزة:

مع اقتراب شهر يوليو المقبل، بدا غالبية المطربين والمطربات الإعدا لألبوماتهم المقرر طرحها هذا الصيف، وفي مقدمتهم الفنانة اللبنانية إليسا التي تعد لطرح ألبومها منتصف الشهر.

كانت إليسا قد أنهت في إبريل الماضي العمل علي ألبومها الذي تقدم به 14 أغنية، وتتعاون فيه مع الملحنين والشعراء، رامي جمال، أمير طعيمة، نادر عبدالله، أحمد عبدالسلام، بالإضافة لشقيقها الموزع كميل خورى.

وتخوض المطربة سميرة سعيد بألبومها المنتظر طرحه في أغسطس المقبل تجربة الغناء باللغة العربية الفصحى، بأغنية من كلمات نورالدين محمدن ولحن مديح محسن، إلي جانب تعاونها مع الشاعر شادي نور، الملحن بلال سرور، الموزع هاني ربيع، وكذلك الملحن والموزع المغربي جلال الحمداوي، الذي قدم مع سعد لمجرد أشهر أغانيه "إنت معلم- غلطانة- ماشي ساهل".

وبعد 8 سنوات من آخر ألبوماته، اتفق هشام عباس مع المنتج محسن جابر على طرح ألبومه في منتصف أغسطس، بعد الاستقرار على اسم أغنيته الرئيسية بحيث يفاضل بين "الفترة اللي فاتت"، "عامل ضجة "،"يا مسهل "، ويضم الألبوم 12 أغنية اختارها من بين 38 أخرى قام بتجهيزها خلال السنوات الثلاثة الماضية، ومنها الأغنية التي كتبها أمير طعيمة، ولحّنها محمد النادى، ويغنيها بمشاركة حميد الشاعري ومصطفي قمر.

وفي تعاونه الأول مع شركة نجوم ريكوردز يقدم رامي جمال 15 أغنية بألبومه، تعاون فيها مع بهاء الدين محمد، أيمن بهجت قمر، تامر حسين، أمير طعيمة، أحمد المالكي، خالد عز، جمال الخولي، محمد النادي، محمد يحيى، محمد وزيري، وغيرهم.

أما رامي صبري، فبعد انتقاله إلى شركة روتانا، اتفق على طرح ألبومه في متنتصف أغسطس، وذلك بعد أن نجح في إعداد 11 أغنية، تعاون فيها مع أمير طعيمة، تامر حسين، أحمد علي موسي، هاني رجب، ومديح محسن.

من جهته، اكتفى سامو زين بضم 8 أغانٍ فقط لألبومه الذي انتهي من إعداده في إبريل الماضي.

على الجانب الآخر يتكتم عمرو دياب على موعد طرح ألبومه، وما زال يفاضل بين نهاية أغسطس، أو تأجيله لشهر أكتوبر.

ويعتمد عمرو في تحديد الشكل الموسيقي لألبومه على 3 موزعين، وهم طارق مدكور، حميد الشاعرى، ونادر حمدى، ويغني فيه من كلمات وألحان تامر حسين، أيمن بهجت قمر، أحمد المالكى، أحمد علي موسى، عمرو مصطفى، محمد يحيى، وغيرهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان