إعلان

حوار- أحمد حاتم: أنا محور دائرة غموض "رسايل".. ونجل يسرا في "لدينا أقوال أخرى"

02:44 م الثلاثاء 01 مايو 2018

أحمد حاتم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

عرف طريقه لعالم الفن، قبل 12 عامًا، نجح خلالها في لفت الأنظار إليه وتقديم أعمالًا متنوعة، تواجد في بداية مشواره سينمائيًا وتركزت أدواره بعد ذلك في الدراما التليفزيونية، شارك في أعمال كبار النجوم، ويُعرض له حاليًا مسلسل "الشارع اللي ورانا"، كما يستعد لخوض السباق الرمضاني من خلال مسلسلي "رسايل" و"لدينا أقوال أخرى"، هو الفنان الشاب أحمد حاتم، الذي أجرى معه "مصراوي" الحوار التالي..

يؤكد أنه من محبي الأعمال الفنية التي تقوم على الغموض، وهو ما جعله يقبل المشاركة في "الشارع اللي ورانا" عندما عُرض عليه، لأنه شعر بأن المسلسل قريب منه، مشددًا على أن المخرج مجدي الهواري أبدع في العمل وكان السبب في نجاحه، ولم يبخل عليه فهو أيضًا المنتج، ونجح في توصيل الصورة المبهرة المفترض وجودها في هذه النوعية من الأعمال، خاصة وأن مثل هذه النوعية في مصر صعبة وتحتاج للكثير من الأموال، حسب تعبيره، وتم تنفيذه بطريقة لا تقل عن "شغل الخواجة في حاجة".

وعن أصعب المشاهد التي صوّرها في "الشارع اللي ورانا"، أشار إلى أن الخط الخاص به في المسلسل كان بعيد عن الغموض الموجود في القصص التي تُحكى داخل البيت، الذي تتواجد فيه الفتيات الأربعة مع "ماما إلهام"، ولم يكن لديه مشاهد صعبة؛ فشخصية سامح في المسلسل "مطيباتية" طوال الوقت، لافتًا إلى أن الصعوبة كانت تكمن في إظهار الشخصية طوال الوقت طبيعية وخفيفة، حتى يحبها الجمهور بشكل عام، "كنت بحاول اخللي سامح يستحمل نادية ويستحمل قرفها".

ظهر حاتم في الجزء الثاني من "الأب الروحي"، بشخصية كرم، كضيف شرف، وعن سر قبوله لهذا الدور الشرفي، أكد أنه كان من المقرر أن يشارك في "الأب الروحي بدور أكبر لكن انشغاله بأعمال أخرى حال دون ذلك، وهو ما جعله يوافق على الظهور بشكل بسيط في العمل.

وفي مسلسل "رسايل" بطولة الفنانة مي عز الدين، ينضم حاتم لجو الغموض والإثارة والتشويق، مشيرًا إلى أن الجديد في المسلسل هو الشكل الروحاني الذي سيراه الجمهور، مفضلًا عدم الحديث عن أي تفاصيل، ومكتفيًا بالتأكيد على أنه سيكون محور دائرة الغموض في المسلسل.

يتعاون حاتم للمرة الثالثة مع الفنانة يسرا، بعدما قدما معًا "نكدب لو قلنا مابنحبش" و"فوق مستوى الشبهات"، وعن يسرا يقول "لا تتكرر، وأنا من أكثر المحبين لها، على المستوى الشخصي والثقافي، هي سيدة –الله وأكبر عليها- محاربة جدًا، وتحب شغلها لدرجة كبيرة، وتركز فيه لتظل رقم واحد، وأحب العمل معها وأتمنى دائمًا أن يكون وجودي معها في أي عمل فني إضافة، وأتمنى أن تنجح كل أعمالها سواء كنت موجود فيها أو غير موجود".

وأشار حاتم إلى أن المسلسل مختلف ويحكي حدوتة وصفها باللذيذة، متمنيًا أن تنال إعجاب الجمهور، ويظهر في "لدينا أقوال أخرى" بدور نجلها، الذي يُوقع نفسه ويتسبب في وقوع والدته بكثير من المشاكل.
يسرا وأحمد حاتم

في السينما، ينتظر عرض فيلميه "التاريخ السري لكوثر" تأليف وإخراج محمد أمين، وعنه يقول "تمنيت العمل محمد أمين، كما أنني من محبي أعماله جدًا سواء تلك التي أخرجها أو كتب لها السيناريو، ليس لدينا أشخاص كثيرين بعقليته، بطريقة تناول الحدث بشكل كوميدي ساخر، من أول (فيلم ثقافي)، إلى (ليلة سقوط بغداد) و(فبراير الأسود) و(جاءنا البيان التالي)"، لافتًا إلى أنه لا يقدم دور "فظيع" في الفيلم، إذ يظهر في شخصية محامي يشارك في أحداث الفيلم التي تقع في الفترة من 25 يناير 2011 إلى 30 يونيو 2013، لكنه وافق لأن العمل يحمل توقيع محمد أمين.
أحمد حاتم وزينة في التاريخ السري لكوثر

كما من المقرر طرح الجزء الثاني من فيلم "الكنز"، في عيد الفطر، والذي يشارك فيه حاتم بدور "حسن بشر الكتاتني"، وعن الاختلاف الذي سيطرأ على شخصيته عن الصورة التي ظهر عليها بالجزء الأول، قال "ليس هناك جديد في شخصية حسن، سيُكمل قراءة الحكاية حتى يصل في النهاية للكنز ونتعرف على ماهيته".
أحمد حاتم والكنز

وبسؤاله عن تقييمه لخطواته الفنية وعما إذا كان راضيًا عنها، قال "الحمد لله جدا الموضوع مش سهل كما يبدو، كان فيه فترات صعبة، الحمد لله خوضتها بصعوبتها بتوهانها، وكان عندي فترات الحمد لله حلوة كتير، وحاولت أركز اكتر بعد ما خلصت الجامعة، والسنة التي مرت كان بها حاجات قريبة مما أريد تحقيقه، ولسه اللي أنا عايزه بعيد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان