إعلان

بالصور في عيد ميلاد ماما نجوي وأبلة فضيلة.. تعرف على أشهر مذيعات برامج الأطفال

05:07 م الأربعاء 04 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

النجاح للوصول لقلب وعقل الطفل، ليس بالأمر السهل، فعادة ما نجد أمثلة لنماذج تعاملت مع الأطفال، ونجحت في كسب محبتهم، نظرا لعدة عوامل أبرزها امتلاكهم قدر كبير من الذكاء يمكنهم من التعامل مع نفسية الطفل وكسب ثقته.

ومن أبرز هذه الأمثلة:

أبلة فضيلة

تحتفل الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق، الشهيرة بـ"أبلة فضيلة"، بعيد ميلادها الـ89 اليوم، وهي من أشهر المذيعات اللاتي نجحن في الوصول لعقول وقلوب الأطفال من خلال برنامجها الشهير "غنوة وحدوتة"، والتي بدأت تقديم أولى حلقاته عام 1959، وقدمت من خلال البرنامج عدة "حواديت"، اهتم بمتابعتها الكبار والصغار، فشكلت عقول ووجدان جيل بأكمله، ومنذ سنوات قام التليفزيون المصري بإعادة الحلقات على طريقة الكارتون، وعرضها عبر قنوات النيل.

بابا شارو

هو رائد في مجال برامج الأطفال عبر الإذاعة المصرية، فقد كان ملهما وقائدا لجيل بأكمله من المذيعين والمذيعات، وبدأ محمد محمود شعبان- وهو الاسم الحقيقي لبابا شارو- تقديم برامج الأطفال عام 1940، واستمر في العمل بها على مدار 20 عاما، حتى انتقل لتقديم المسلسل الإذاعي الشهير "ألف ليلة وليلة"، ورحل عن عالمنا عام 1999، ومن خلال برنامجه استطاع تقديم عدد من الفنانين أبرزهم السندريلا سعاد حسني.

ماما نجوى

تحتفل الفنانة الكبيرة نجوى إبراهيم، بعيد ميلادها الـ72 اليوم، وقدمت "ماما نجوى" كما أطلق عليها الأطفال تجربة من أنجح التجارب، وهو برنامج "عصافير الجنة"، والتي ظهرت من خلاله شخصية "بقلظ"، التي قدمها الفنان الراحل سيد عزمي، كما قدمت بعدها برنامج "صباح الخير"، ولكنها توقفت عن تجربة تقديم برامج الأطفال في نهاية التسعينات.

ماما سامية

الإعلامية سامية شرابي، هي واحدة من أشهر المذيعات اللاتي قدمن برامج الأطفال وتألقن فيها، من خلال برنامجها الشهير "عروستي"، وقيمة البرنامج الأساسية تمثلت في مخاطبة عقل الطفل بعدة أسئلة و"فوازير"، يحاول الطفل الوصول لحلها، وفي النهاية يحصل الفائز على هدية يختارها، والبرنامج كان يعرض أسبوعيا عبر التليفزيون المصري.

ماما سميحة

الإذاعية الشهيرة سميحة عبد الرحمن، من مواليد 1920، عملت ببرامج الأطفال مع بابا شارو، وبعدها قدمت عدة برامج، أبرزها "جنة الأطفال"، وامتازت بصوت ناعم حنون، استطاعت من خلاله أن تأثر قلوب الأطفال، ورحلت سميحة عبد الرحمن عن عالمنا عام 1994.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان