إعلان

12 معلومة عن عاطف طنطاوي.. كيف غير نجاح الموجي حياته؟

04:06 م الجمعة 09 مارس 2018

عاطف طنطاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

رحل عن عالمنا صباح اليوم الفنان عاطف طنطاوي، وتخرج جنازته عقب صلاة عصر اليوم من مسجد الرحمة بالهرم، ولم تحدد أسرته موعد العزاء بعد.

وقدم طنطاوي عدد كبير من الأعمال الفنية أشهرها مسلسل "الزيني بركات" ومسلسل "ليالي الحلمية" ومسلسل "أرابيسك"، ويرصد مصراوي أبرز معلومات عنه، والتي كان قد صرح بها خلال لقاؤه مع برنامج "مساء الفن" على نايل دراما عام 2016.

1- اكتشفه المخرج إسماعيل عبد الحافظ وقدمه في مسلسل "ليالي الحلمية" في كل أجزائها، وبدأ من خلاله تجسيد شخصية رجل المباحث التي اشتهر بها.

2- شارك في مسلسل "العائلة" وشاهده المخرج يحيى العلمي في المسلسل وأُعجب بدوره ورشحه لدور في مسلسل الزيني بركات، حيث أرسل له السيناريو الخاص بشخصيته التي تظهر على مدار 30 حلقة، ووقتها قرر الاعتذار عنه نظرًا لقوة الدور، لكنه بعد تفكير وافق وقدم الدور وحقق نجاحًا كبيرًا.

3- جلس "طنطاوي" بعد الزيني بركات حوالي سنة و8 أشهر بلا عمل نظرًا لنجاح الدور الذي كان يتطلب أن يتمهل في الاختيار بعد ذلك.

4- عُرض عليه مسلسل "القرين" مع الفنان محمود ياسين لكنه هو وصناع العمل لم يتفقوا، لكن "ياسين" أصر على أن يقدم "طنطاوي" الدور.

5- يرى أن الظهور الدائم في التلفزيون يضر الفنان لأنه يصبح موجودًا طوال الوقت

6- يقول إن المخرجين الجدد لم يصبحوا "رب العمل" مثلما كانوا في وقت سابق، وأصبحت شركات الإعلانات هي صاحبة الصوت الأول والتي تختار النجم الذي يتحكم في العمل ككل.

7- قابل الفنان الراحل نجاح الموجي بالصدفة معه في المعهد العالي للخدمة الاجتماعية وأصبحوا أصدقاء، كما أن الموجي هو من سعى له في كل المجالات لأنه كان خجولًا، فيعتبره أنه صاحب الفضل الأول.

8- تولى منصب رئيس فريق التمثيل للمعاهد العليا وأخرج عدد كبير من المسرحيات، وفي إحدى المسرحيات التي تُدعى "الرهائن" والتي تطلبت وجود شاب وسيم بدأ "طنطاوي" يبحث عن وجه جديد وبالفعل وقع اختياره على أحد الشباب الذي كانت لديه رهبة في البداية ورفض الدور، لكن طنطاوي أقنعه وبالفعل قدم الدور، وكان هذا الفنان هو هشام عبد الله.

9- أكد طنطاوي أن هشام حصل على جائزة افضل ممثل بجامعة حلوان وأخذ ميدالية ذهبية وقتها، لافتًا إلى أنه غير راضي عما يفعله الآن بعدما ظهر في القنوات الإخوانية.

10- المخرج إسماعيل عبد الحافظ كان يقول لمن يعملون معه أن "طنطاوي" هو "فسوخة" أي عمل يقدمه، حيث تشاركا في العديد من الأعمال.

11- مسلسل عفاريت السيالة من أكثر الأدوار التي رشحه فيها إسماعيل عبد الحافظ، وشعر أنها أفادته، حيث قدم دور بلطجي

12- يقول عن الفنانة عبلة كامل التي عمل معها في عدة أدوار كان آخرها سلسال الدم؛ إنها إنسانة جميلة وفنانة لا خلاف عليها، وأنه يغير عليها ولا يستطيع أن يصمت إذا سخر منها البعض على فيسبوك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان