إعلان

موريتانيا تُكرّم المؤلف الموسيقي راجح داود بعد تأليفه النشيد الوطني

07:09 م الأربعاء 07 فبراير 2018

المؤلف الموسيقي راجح داود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

نجح المؤلف الموسيقي راجح داود في تأليف السلام الجمهوري والنشيد الوطني الموريتاني بإيقاع جديد نال إعجاب مختلف الأوساط الموريتانية التي حرصت على إقامة حفل تكريم مخصوص للفنان المصري الكبير يحضره غدا رئيس الجمهورية.

ومن المقرر أن يقوم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز غدا الخميس بتكريم الفنان والمؤلف الموسيقي، تقديرا له ولمجهوده الكبير في تعزيز أواصر العلاقات المشتركة وفي تأليف النشيد الوطني لجمهورية موريتانيا.

والتقى داود بفرقة الموسيقى العسكرية الموريتانية لتدريبها على اللحن كما عقد ندوة مع مخرجي السينما في موريتانيا يحدثهم فيها حول الموسيقى التصويرية في السينما المصرية.

ويعد راجح داود علامة ورمزًا من رموز الموسيقى المصرية والعربية وهو عازف بيانو حيث انضم إلى معهد الكونسرفتوار في القاهرة في سن التاسعة وتخرج منه عام 1977 ودرس في جامعة فيينا ونال شهادة الفنون العليا.

ولراجح داوود دوره النشط في الحياة الموسيقية في مصر وخارجها حيث ألف العديد من المقطوعات الأوركسترالية بالإضافة للعديد من الأعمال على البيانو، وعرضت أعماله في القاهرة، الإسكندرية، فيينا ،إيطاليا، ألمانيا، باريس، جمهورية التشيك، لندن، كندا، هنغاريا و بولندا.

وقام بتأسيس أوركسترا الهناجر للوتريات عام 1994 وكان قائداً له حتى عام 1999 وألف ما يقرب من 50 لحنا موسيقيا تصويريا للعديد من الأفلام الهامة منها فيلم (الكيت كات) و(سارق الفرح) و(رسائل البحر) و(الراعي والنساء) و(الكلام في الممنوع) (مذكرات مراهقة ) و(الريس عمر حرب ) و(الباحثات عن الحرية) و(باب الوداع).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان