إعلان

نجوم لبنان يستنكرون تأخر وصول جثمان "نهاد طربيه " من فرنسا

10:19 م الأحد 04 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب. علي المناوي

أستنكر عدد من نجوم وفناني لبنان، تأخر وصول جثمان المُطرب اللبناني الراحل "نهاد طربية" المُتوفي مُنذ 10 أيام في فرنسا.

وعلق الفنان اللبناني عاصي الحلاني عبر حسابه بموقع التغريدات تويتر قائلًا:" عدم وصول جثمان الفنان الراحل نهاد طربيه الى لبنان بعد عشرة ايام على وفاته امر محزن ومؤسف للفنان اللبناني ، اين المسؤولين في لبنان، نهاد الذي حمل لبنان بصوته الي العالم، لا يجد من يحمله الى وطن الأرز، نقول دائمًا اكرام الميت دفنه ، لكن للأسف عنا صاير العكس ما في كرامات حتى تدفن".

كما استنكرت المُطربة اللبنانية إليسا تأخر وصول الجثمان، وكتبت عبر حسابها الرسمى بموقع التدوينات تويتر قائلة: "من المخجل أننا لم نستطع عمل جنازة مناسبة للفنان نهاد طربية، بعد عشرة أيام من وفاته، أين الوزارات المعنية، لماذا لا نجد حل لهذه المشكلة".

وكتبت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور، مُعلقة على الأمر عبر حسابها في تويتر، وقالت:"نهاد طربيه خارج قبره، علما أنو لليوم بصيرلو عشر أيام متوفى؟ مين المسئول؟ عم بقولو معاملات عالقة بباريس لنقلو لبيروت، لو كان سياسي كان صار هيك؟ وين حق الفنان ببلدنا؟ والله عيب".

ويُشار الى ان المُطرب الراحل نهاد طربيه قد تعرض في المطار لارتفاع في ضغط الدم، وتوفي فور وصوله الى مطار شارل ديجول في باريس قادماً من لبنان إثر أزمة قلبية، وتم نقله إلى أحد المستشفيات بالعاصمة الفرنسية باريس.

وفي تصريحات لموقع "الفن" اللبناني مع عائلة الفنان نهاد طربيه نفت تلك الأخبار، وأشارت العائلة الى أن يوم الثلاثاء المقبل سيحمل للعائلة الخبر اليقين عن موعد نقل الجثمان، ولكن لا شيء مؤكداً حتى الساعة بسبب انتظار انجاز هذه الاجراءات المعتمدة من السلطات الفرنسية، وعند وصول الجثمان الى لبنان سيتم تحديد موعد التشييع والتعازي بالراحل.

وأكدت عائلة طربيه أنّ "السفارة اللبنانية تتابع هذا الموضوع، ولم تقصّر في إجراء تسريعي يمكن ان تُقدم عليه، في انتظار الخطوات الاخيرة التي تجريها السلطات الفرنسية لتأمين وصل جثمان الراحل الى لبنان".

بينما لا يزال موعد وصول جثمان الفنان اللبناني نهاد طربيه الى لبنان مجهولاً، رغم الأخبار التي يتم نشرها منذ ساعات والتي أشارت إلى أن الأسبوع المُقبل سيكون موعد وصول الجثمان.

يُذكر ان المُطرب الراحل نهاد طربيه من مواليد صوفر بلبنان وتأثر بالفنان السوري الراحل فريد الأطرش وقدم في مشواره الفني أغنيات ناجحة عدة لبنانية ومصرية من بينها : لبنان يا حبنا راجعينلك راجعين ، وراجعينلك كلنا يا أرض الحنين ، وبدنا نتجوز عالعيد ، وطيب جدا ، ومشوار الحياة ، والقمر مسافر ، إضافة إلى أغنيات من الطرب الأصيل.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان