إعلان

بالصور والفيديو.. أحد مشاهد "أبوالعروسة" يُشعل الغضب بين فتيات العرب

05:27 م الأحد 04 فبراير 2018

كتب - حسن سامح:

أثار مشهد "جرد الجهاز" من مسلسل أبوالعروسة الذي عرضته قناة "دي إم سي" على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيس بوك" غضب العديد من مواطنات الدول العربية اللاتي أثارهن مشهد تحضير جهاز العروسة بين الفنانة سوسن بدر والفنانة الشابة كارولين عزمي، عندما كانتا تفرزان مستلزمات جهاز العروسة.

وعبرت الغاضبات عن استيائهن مما تتحمله العروس وأهلها من تكاليف وقيامهن بمشاركة العريس في كل شيء من الجهاز والأثاث، والعريس يتحمل فقط تكاليف الزفاف والمهر والشبكة وإحضار الشقة.

قالت إحدى المواطنات العراقيات إن الجهاز بالعراق بأكمله على العريس والعروس لا تحضر إلا حقيبة ملابسها فقط، وأخرى فلسطينية قالت إن نفس الشيء في فلسطين والشام، ولكن العريس هو من يشتري حقيبة ملابس العروس.

وقالت مغربية إن في المغرب العروس لا تحضر شيئاً والعريس يشتري لها الكثير من المشغولات الذهبية والمجوهرات بالإضافة إلى الكثير من الهدايا التي يحضرها العريس لعروسه يوم الحنة.

وتضامنت النساء المصريات مع شقيقاتهن العربيات في الهجوم على العريس، مستنكرين الحملة التي أطلقها الشباب المصري بعدم الزواج من مصريات، وأنهن يشاركن بأكثر من المطلوب منهن بالفعل في الزواج، لتقول إحداهن "أنا دافعة 80 ألف جنيه ولسه ما خلصتش جهازي".

يُقدر خبراء أن الشاب المصري بحاجة لمبلغ لا يقل عن 200 ألف جنيه ليتمكن من تأسيس عش الزوجية ولوازمه من شبكة وفرح وأثاث منزلي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان