إعلان

طارق الجنايني: الدراما التركية أرهقت الإنتاج المصري.. ونحتاج إلى دعم قوي من الدولة

12:36 م الإثنين 29 أكتوبر 2018

المنتج طارق الجنايني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

شارك المنتج طارق الجنايني، في القمة الثالثة لمؤتمر "صوت مصر"، والتي انعقدت تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وتحمل اسم "صوت الدولة.. مصر تتحدث"، وتناول في كلمته دور الإنتاج السينمائي والدرامي في الصعود بمصر إلى القمة.

وقال الجنايني: "الإنتاج السينمائي والدرامي له دور أيضا في دعم صعود بلدنا إلى القمة، من خلال الأعمال التي نقوم بإنتاجها ونحن كشركة إنتاج نتواجد على الساحة منذ ما يقرب من ١٤ عاما، والرسالة دائما التي تحرك وعي الشباب والمجتمع تخرج من الإذاعة والتليفزيون"، مشيرًا إلى أن الإنتاج الدارمي تقلص في الفترة الأخيرة "كنا نقوم في العام الواحد بإنتاج ٧٢ عمل درامي ووصلنا الآن إلى ٣٠ مسلسل في العام".

وأضاف الجنايني: "من المحزن أن تجربة الدراما التركية أرهقت الإنتاج المصري نظرًا للتكلفة الانتاجية العالية، وهو ما نعجز عنه هنا في مصر، واستطاعت تركيا أن تستغل ذلك في جذب السياح والاستثمار بشكل كبير، ومثال آخر أن الهند استطاعت أن تصل إلى جميع دول العالم من خلال إنتاجاتهم السنوية التي تصل إلى ١٦٠٠ فيلم، وعلى المستوى الإفريقي نيجيريا بدأت تنتج ٥٠ فيلمًا بشكل أسبوعي، إذ تقوم بإدخال ١٠ مليار دخل سنوي من هذه الصناعة".

ويستطرد طارق، قائلا: "حاولنا القيام بإنتاج فيلم تسجيلي عن السعودية بعنوان (الحصار المقدس) لحادث مأسوي وحقيقي بدأ مع عام ١٩٧٩ وقام بكتابته محمد أمين راضي وهو موضوع يخص ملايين المسلمين في العالم والسعودية لم تلق الضوء عليه، ولكننا حاولنا أن نلقي الضوء عليه، إذ دائما ما نبحث عن الإفادة ودعم البلاد من خلال السياحة إلى جانب محاربة الإرهاب حتى تستقر البلاد مرة أخرى ويعود الإنتاج لسابق عهده، وحتى ننجح في ذلك محتاجين الدعم القوي من الدولة والتسهيلات في أماكن التصوير التي عليها حظر بدون سبب بالإضافة إلى الموضوعات الشائكة التي تُرفض دائما رقابيا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان