إعلان

وزيرا الثقافة والتضامن يشيدان بجائزة ساويرس

09:37 م الإثنين 08 يناير 2018

الكاتب الصحفي حلمي النمنم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد لطفي:

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، إن استمرار مؤسسة ساويرس في إقامة ودعم الجائزة لمدة ١٣ عاما أمر يدعو إلى الفخر والسعادة، لأن التنمية المستدامة لكي تنجح لابد لها من قاعدة ثقافية.

وأضتف النمنم: "ساويرس كانت المؤسسة الأولى التي انتبهت للجانب الثقافي العميق مثل الرواية والشعر والقصة وهو أمر فريد من نوعه بعد أن جرت العادة على الاهتمام بالسينما والفنون الرفيعة الأخرى".

وقالت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي: "الجائزة تعكس الأدوار المهمة لمؤسسة ساويرس، قلما أُدعى إلى مناسبة ثقافية وما أجمل أن نبدأ العام بمناسبة تهتم بالفنون والثقافة، لأن مصر لها دور ريادي في كل مجالات الإبداع وكانت قوتها الثقافية دور مهم في المجال الأدبي".

وأضافت وزيرة التضامن: "لقد شهدنا الرئيس اليوم يفتتح عدة مشاريع عملاقة في الطرق والكباري، وجاءت الجائزة مساءً لتتكامل مع احتفالية الصباح لأن الاحتفال بالبشر لا ينفصل عن الاهتمام بالبشر".

كان حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافية لعام 2017 ، قد انطلق منذ قليل بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، بحضور رجلي الأعمال سميح ونجيب ساويرس، ونخبة كبيرة من الأدباء والمبدعين والإعلاميين والشخصيات العامة.

وبدأت مراسم الاحتفال مع ضيف الشرف الفنان أحمد حلمي، وتم تكريم اسم الراحلة شمس الاتربي، مؤسس وعضو مجلس أمناء جائزة ساويرس، من خلال عرض فيلم تسجيلي عن حياتها واسهامتها في دعم الإبداع والثقافة والتراث، بحضور عائلتها وأصدقائها ومحبيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان