إعلان

أبرزها "الرسالة" و"الحفيد.. 6 أعمال خالدة لـ"عبدالحميد السحار"

09:15 م الإثنين 22 يناير 2018

الكاتب عبد الحميد جودة السحار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

تحل اليوم الذكرى الـ44، لرحيل الكاتب عبد الحميد جودة السحار، الذي توفى في مثل هذا اليوم عام 1974.

ترك "السحار" وراءه إرثاً فنياً كبيراً، لازال يتذكرها محبوه، ودخلت بعض أفلامه ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في السينما المصرية.

يرصد "مصراوي" 6 أعمال فنية لـ"السحار" في التقرير التالي:

أم العروسة

دخل الفيلم ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، والقصة والحوار لعبد الحميد جودة السحار، وهو من أهم الأفلام الاجتماعية. شارك في بطولته تحية كاريوكا، وعماد حمدي، ويوسف شاهين، وحسن يوسف، وسميرة أحمد.

ألمظ وعبده الحامولي

تناول الفيلم قصة حياة الثنائي الغنائي الشهير ألمظ وزوجها المطرب عبده الحامولي، وكتب الأديب الراحل القصة، وشارك في بطولة الفيلم وردة، وعادل مأمون، وحسين رياض، وشكري سرحان، وتوفيق الدقن.

مراتي مدير عام

من أشهر الأفلام الكوميدية. دخل ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وشارك في بطولته شادية، وصلاح ذو الفقار، وتوفيق الدقن، وعادل إمام، ويوسف شعبان.

الحفيد

فيلم الحفيد يعد من كلاسيكيات السينما المصرية، شارك في بطولته عبد المنعم مدبولي، وميرفت أمين، وكريمة مختار، ونور الشريف، ومحمود عبد العزيز.

درب المهابيل

عُرض الفيلم عام 1955، ودخل ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما، وشارك في بطولته شكري سرحان، وعبد الغني قمر، وبرلنتي عبد الحميد.

الرسالة

شارك الأديب الراحل في كتابة القصة والسيناريو والحوار لفيلم "الرسالة"، والذي يتناول قصة حياة الرسول الكريم، منذ نزول الوحي، وحتى وفاته، وهو من إخراج مصطفى العقاد، وشارك في بطولته عبد الله غيث، وحمدي غيث، وسناء جميل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان