إعلان

14 اعترافاً لزياد رحباني في عيد ميلاده: حاولت قتل فيروز

08:53 م الإثنين 01 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مضطفى حمزة

عاش الملحن اللبناني، زياد رحباني، 62 عاماً من العبقرية والجنون. أسس مدرسة موسيقية معاصرة، لا يخشى شيئاً، له العديد من التصريحات الجريئة عن كل القضايا، حتى أشدها خصوصية "والدايه".

في عيد ميلاده، يرصد "مصراوي" 14 اعترافاً لصاحب "أنا مش كافر".

 

1- لم أعش طفولة طبيعية، وفتحت عيوني على مشاكل والديّ عاصي الرحباني، وفيروز. ذات يوم بلغ غضبى ذروته، وحاولت الحصول على مسدس وأطلق النار عليهما حتى أستريح. غادرت البيت وعمري حوالي 13 عاماً.

2- فى مدرسة "رهبان" بين أبناء الذوات، اجتهدت فى الحصول على الإنذارات حتى يتم طردي، حيث كانوا يضحكون عليّ عندما أتحدث باللغة العربية لدرجة أن أحد المعلمين أطلق عليّ لقب "صفر.

3- لأني لم أكن أتقن الحديث باللغه الفرنسية مثل باقى التلاميذ، كانوا يعاملونني على إني فلاح، ومجرد غلطه في المجتمع، وسخروا مني، لأني قلت: "أتمنى أن أكون موسيقياً".

4- أيام الدراسة، سددت الكرة عمداً باتجاه مكتب مدير المدرسة، ووشى بي أحد التلاميذ، وخرج المدير ليقول لي: لن نطردك.

.5- من باب التحدي، راهنت زميل لي على إحضار مجلة بلاي بوي للمدرسة، وفعلت، وكنا نشتريها أسبوعيا. بعدها ذهبت إلى جريدة النهار وأعطتيتهم بيانا بانضمام مدرسة "الجمهور " لإضراب عام ، رغم أن المدرسه فتحت أبوابها وذهب التلاميذ بالفعل، الإ إني تغيبت وكتبت إن سبب غيابى الإضراب.

6- أحببت سيد درويش، وزكريا أحمد، ومحمد عبد المطلب، ولا أحتمل أغاني تمتد لساعة مثل أغاني أم كلثوم.

7- لم أحب عبد الحليم لكن أعجبنى اهتمامه بالتوزيع الموسيقى والفرق بينى وبينه إني إذا غنيت عن نكبة تشعر أن الحياة مستمرة، وليس على طريقته "إني أغرق أغرق".

8- في اعترافاته بعدم أبوته للمخرج عاصى الرحباني، قال: "لم أتكلم سابقاً احتراماً لحياة هذا الإنسان، كما كان من الممكن أن تسوّى هذه القضية من دون إعلام، لكن والدة عاصي (زوجته السابقة الفنانة دلال كرم) لم تقم بأي خطوة قانونية متكتمة".

9- فيروز وعاصى كانت تجمعهما جلسات بمنزلنا مع سياسيين من مختلف الأطياف، تربطهم بهما صداقة بحكم عملهما في مجال الفن، وكان والدى يدعوني لمشاركتهم الجلسة في صالون المنزل، إلا أنى كنت أجيبه: "يفتح الله".

10- فيروز "ليست حالة فنية، هي حالة عامة ليس لها تسمية أو صفة"

11- السيدة فيروز تحب السيد حسن نصر الله كثيراً.

12- "أمي معجبة بستالين مع أنها لم تقرأ له شيئاً، لكن تعجبها شخصيته. كذلك هي معجبة بعبدالناصر والقذافي وهتلر أيضاً".

13- بلا ربيع عربي بلا بلوط.. انظروا الى مصر كم تحتاج من الوقت لتقف من جديد. الأزمة المصرية ستتفاقم حتى تُحلّ، قد تحتاج الى ستّ أو سبع سنوات ليعود الاستقرار الى هذا البلد.

14- أنتقد وأسخر من المرأة بأغنياتى لأني غير موفق بعلاقتى معها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان