إعلان

قبل وسام بريدي وريم السعيد... مشاهير تزوجوا من غير ديانتهم

12:16 م الثلاثاء 05 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:
أثار خبر زواج عارضة الأزياء التونسية ريم السعيدي، من الإعلامي اللبناني وسام بريدي، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ورجح البعض أنه جاء بعد قانون أقرته الحكومة التونسية بزواج المسلمة من مسيحي.

والحقيقة هي أن الثنائي ارتبطا بقصة حب منذ أكثر من عام، خاصة بعد مشاركة "ريم" في برنامج "رقص النجوم" الذي يقدمه الإعلامي اللبناني، كما ارتبط الثنائي بخطوبة رسمية منذ عدة أشهر، ما يعني أنهما لم يتزوجا بناء على القوانين التونسية، كما أنهما تزوجا بعقد مدني في إيطاليا.

ريم ووسام لم يكونا أول ثنائي يرتبط رغم اختلاف الديانة، فقد تزوج عدد من المشاهير، أشخاصًا من ديانات أخرى وظل كل منهما محتفظًا بديانته. ومن أبرز هذه النماذج:

ناهد شريف
أثناء تواجدها لتصوير عدد من الأفلام في لبنان، تعرفت الفنانة ناهد شريف على شاب لبناني مسيحي يُدعى إدوارد جرجيان، وكان يمتلك ملهى شهير في العاصمة اللبنانية بيروت، وبعدما جمع الحب بين "ناهد" و"إدوارد"، حذرها المقربون من كونه شخص غير مسئول، معروف عنه أنه "مقامر"، كما أنه على غير ملتها مما يعرضها لانتقادات، وضربت "ناهد" بنصائح المقربين عرض الحائط، وتزوجت منه في منتصف السبعينات، وبعدها أنجبت منه ابنتها "باتريسيا"، وبعد عدة سنوات، انفصلت عنه بعدما استولى على أموالها، وبعد وفاتها طالبت ابنتها بميراثها من والدتها، إلا أن المحكمة رفضت توريثها لأنها على غير ملة والدتها.

وفاء الكيلاني
في عام 2008، تزوجت الإعلامية وفاء الكيلاني بعقد مدني، من اللبناني طوني مخايل، وظل كل طرف منهما على دينه، ومع حدة الانتقادات التي طالت الإعلامية الشابة، صرحت "وفاء" أن زوجها أشهر إسلامه بعد زواجهما، إلا أن المقربين من الطرفين أكدا أن "طوني" لا يزال على دينه، وأنها لجأت لقول ذلك بعد الانتقادات اللاذعة التي تعرضت لها.

مي حريري
تزوجت الفنانة اللبنانية مي حريري، من الفنان الكبير ملحم بركات منذ أكثر من عشرين عاما، وأنجبت منه ابنها الوحيد ملحم جونيور، وعلى الرغم من أنها احتفظت بديانتها المسلمة، واحتفظ "بركات" بديانته المسيحية، إلا أن سرعان ما دبت الخلافات بينهما، وانفصلت عنه بعد عدة سنوات، وأكدت في أكثر من حوار تليفزيوني أن ملحم بركات هو أكثر أزواجها احتراما، كما ظهرت في جنازته وهي منهارة.

ندى زيدان
بطلة الراليات القطرية من أصل يمني ندى زيدان، هي طليقة الفنان الكبير جورج وسوف، وقد تعرضت لانتقادات كبيرة بعد زواجها منه، نظرا لكونها مسلمة وكونه مسيحي، كما أن المجتمع الخليجي التي تنتمي له ندى لا يعترف بمثل هذه الزيجات، وبعد زواج استمر 5 أشهر، انفصل الثنائي، وبعد طلاقهما أنجبت ندى ابنتها "عيون".

أمل علم الدين
هي زوجة الفنان العالمي جورج كلوني، وتنتمي لطائفة الدروز المسلمين بلبنان، وأثار زواجهما ضجة واسعة على المستوى العالمي، خاصة أن كلوني ينتمي لديانة أخرى وقد أنجبت أمل منذ عدة أشهر توأم، وأطلقا عليهما اسم "إيلا"، و"الكسندر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان