إعلان

9 معلومات عن مايكل جاكسون..تورط في قضية تحرش بالأطفال

10:00 ص الثلاثاء 29 أغسطس 2017

مايكل جاكسون

كتبت – منال الجيوشي:

تمر اليوم الذكرى التاسعة والخمسين، على ميلاد نجم البوب العالمي مايكل جاكسون، والذي يعد واحدًا من أهم الفنانين العالميين، الذين نجحوا في أن يكونوا مثار إعجاب ملايين المعجبين حول العالم، فقد أطلق عليه محبيه لقب "ملك البوب"،وامتاز برشاقة وخفة على المسرح، جعلت منه نجما ساطعا لا يضاهي نجوميته أحد.

"جاكسون"، النجم الذي أثار الجدل طيلة حياته، نجح في خلق "ستايل" خاص بالملابس، والحركات، والاستعراضات الراقصة على المسرح، وخلق حالة من "الهوس" لدى معجبيه، جعلت الجميع يسعى لتقليده.

وهنا نعرض لكم أبرز 9 معلومات عن ملك البوب.

_ ولد في 29 أغسطس 1958، بولاية إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية، في أسرة مكونة من 10 أطفال وأم وأب، وكان ترتيبه الثامن بين أشقائه.

_كون مع عدد من أشقائه فرقة غنائية وهو في سن الخامسة عشر من عمره، حيث أطلق على الفرقة اسم "جاكسون 5".

_في عام 1982، أصدر جاكسون ألبوم "ثريلر"، والذي يعد الألبوم الأكثر مبيعا في التاريخ بما يزيد عن 113 مليون نسخة حول العالم، والألبوم هو الوحيد في العالم الذي احتل قائمة الألبومات الأكثر مبيعا لأكثر من عامين.

_في عام 1986، أصيب مايكل جاكسون بمرض البهاق، واتهمه البعض بالعنصرية أنه غير لون بشرته، إلا أن الحقيقة أن اصابته بهذا المرض في معظم أنحاء جلده، جعله يلجأ لعملية أخرى للتخلص من صبغ الميلانين المسئول عن لون الجلد.

_في عام 1993، تعرض لكسر في أنفه أثناء قيامه بعدد من الاستعراضات الراقصة، استعدادا لإحياء حفل، وبعدها قام بعمل عملية تجميل في أنفه، صنفها البعض أنها واحدة من أبشع عمليات التجميل حول العالم.

_في أواخر التسعينات، تم اتهامه في قضية تحرش جنسي بأطفال صغار، وبعد تبرئته من التهمة، عاش "مايكل" في عزلة عن الجميع.

_بعد تبرئته من قضية التحرش بالأطفال، دعاه ملك البحرين للإقامة في المملكة، وقضى بها عدة سنوات، وأتاحت هذه الاستضافة، إطلاق شائعة أنه أشهر إسلامه، خصوصا أنه قام بغناء أغنية دينية تسمى "الله الرحمن".

_في 25 يونيو 2009، هز خبر وفاة ملك البوب العالم كله، حيث كان يعاني من التهاب بالرئتين، إلا أن الأدوية التي كان يتعاطاها هي التي تسببت في وفاته، عن عمر يناهز 51 عاما.

_بعد تشريح جثمان "جاكسون"، وجه الأطباء تهمة القتل الخطأ لطبيبه المعالج، مؤكدين أنه أعطاه جرعة زائدة من الأدوية، وفي 3 سبتمبر 2009 تم دفن جثمان النجم العالمي، بولاية كايفورنيا الأمريكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان