إعلان

تعرف على أبرز المحطات الفنية في حياة الفنانة زوزو نبيل .." لواحظ"

11:00 ص الجمعة 07 يوليو 2017

زوزو نبيل

كتبت- منال الجيوشي:

تمر اليوم الذكرى الـ97، على ميلاد الفنانة الكبيرة زوزو نبيل، والتي ولدت في مثل هذا اليوم عام 1920، وأثرت الفنانة الراحلة الحياة الفنية بعدد كبير من الأعمال، سواء في السينما أو المسرح أو التليفزيون.

وتميزت الفنانة الراحلة بتقديم شخصية السيدة القاسية، التي تدبر الشر والمكائد طيلة الوقت، على الرغم من أنها في حياتها العادية، عرفت بطيبة القلب ورقة المشاعر.

وللفنانة الكبيرة عدد من الأعمال، والتي تعتبر علامات في حياتها الفنية، أبرزها.

ألف ليلة وليلة

بصوتها الرخيم، استطاعت الفنانة زوزو نبيل، أن تحفر في ذاكرة الجمهور هذا العمل الضخم، والذي بدأ من خلال الإذاعة المصرية، وارتبط في أذهان الجمهور بصوت الفنانة الكبيرة، خاصة حينما تبدأ الحكايات قائلة "بلغني أيها الملك السعيد، ذو الرأي الرشيد"، وحينما تم عمل مسلسل "ألف ليلة وليلة" في التليفزيون المصري، استعان المخرجين أيضا بصوتها، نظرا لارتباط الجمهور بصوت زوزو نبيل.

وكر الملذات

شاركت الفنانة الراحلة في بطولة فيلم "وكر الملذات"، حيث جسدت شخصية سيدة لعوب، تدير منزلا للدعارة، وتورط "نعيمة" للعمل معها رغما عنها، والفيلم بطولة صباح، شكري سرحان، حسين رياض، وداد حمدي، ومن تأليف محمد مصطفى سامي، وإخراج حسن الإمام.

لواحظ

تجسد الفنانة الراحلة في هذا الفيلم، دور "أم لواحظ"، والتي سجنت هي وزوجها، ثم مرضت داخل السجن، لتعترف لابنتها أن والدها الحقيقي رجل تزوجته سرا منذ زمن، لكنه انفصل عنها، واضطرت أن تتزوج من "المعلم" من بعده، الفيلم بطولة محمود المليجي، شادية، كمال الشناوي، فاخر فاخر، ومن تأليف محمد مصطفى سامي، وإخراج حسن الإمام.

أنا حرة

نالت الفنانة الراحلة عن هذا الفيلم عدة جوائز وتكريمات، حيث جسدت دور عمة البطلة الطموحة، والتي تسعى دائما للتحرر من قيود العائلة والمجتمع، والفيلم بطولة لبنى عبد العزيز، حسن يوسف، شكري سرحان، حسين رياض، ومن تأليف إحسان عبد القدوس، وإخراج صلاح أبو سيف.

هذا الرجل أحبه

يعتبر هذا الفيلم علامة فارقة في حياة الفنانة الراحلة، حيث جسدت دور امرأة مريضة نفسيا، وهي بالأساس زوجة رجل ثري، ونالت زوزو نبيل عن هذا الفيلم عدة جوائز، وهو من بطولة يحيى شاهين، ماجدة، ميمي شكيب، عزيزة حلمي، وتأليف وإخراج حسين حلمي المهندس.

الست الناظرة

جسدت الفنانة الراحلة في هذا الفيلم، دور زوجة الأب القاسية، والتي تعامل ابنة زوجها بطريقة سيئة، وتحاول أن تزوجها رغما عنها بشاب لا تحبه، والفيلم بطولة شكري سرحان، زهرة العلا، عماد حمدي، ماجدة الخطيب، نبيل الهجرسي، ومن تأليف محمد علي أحمد، وإخراج أحمد ضياء الدين.

بكيزة وزغلول

شاركت الفنانة زوزو نبيل، في المسلسل الكوميدي "بكيزة وزغلول"، وظهرت بدور سيدة فقيرة تدعى "صفية" لديها شاب وفتاة، تسعى لتربيتهم بطريقة محترمة، حتى تكتشف إدمان ابنها، وتساعدها بكيزة وزغلول في علاج ابنها، والمسلسل بطولة سهير البابلي، إسعاد يونس، صلاح قابيل، مصطفى متولي، ومن تأليف إسعاد يونس، وإخراج أحمد بدر الدين.

الهروب

هي "أم منتصر" في فيلم "الهروب"، والتي تعيش طيلة الوقت في خوف وقلق على مصير ابنها الذي ينتظره السجن، والفيلم بطولة أحمد زكي، عبد العزيز مخيون، هالة صدقي، وتأليف مصطفى محرم، وإخراج عاطف الطيب.

ذئاب الجبل

شاركت الفنانة الراحلة في مسلسل "ذئاب الجبل"، بدور الخالة لبيبة، والتي تعيش في منزل "الشيخ بدار"، وتضطر بعد وفاته أن تذهب للعيش في بيت "علوان البكري"، حتى يتهمها بالسرقة، فتذهب بعد ذلك للعيش في منزل "العربي"، والمسلسل بطولة عبد الله غيث، حمدي غيث، أحمد عبد العزيز، سماح أنور، شريف منير، ومن تأليف محمد صفاء عامر، وإخراج مجدي أبو عميرة.

يوميات ونيس

شاركت الفنانة زوزو نبيل، في الجزء الثاني والثالث، من مسلسل "يوميات ونيس"، حيث جسدت شخصية "ماما زوزو"، والتي تعيش في منزل "ونيس"، والمسلسل بطولة محمد صبحي، سعاد نصر، جميل راتب، عبد الله مشرف، هدى هاني، ومن تأليف مهدي يوسف، محمد صبحي، وإخراج أحمد بدر الدين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان