إعلان

بالصور.. سيارة شاليمار شربتلى فى البهو الرئيسى بأفخم فنادق فرنسا

05:08 م الخميس 06 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

وقع اختيار فندق "نجرسكو" الذي يعد من أعرق وأفخم فنادق مدينة نيس الفرنسية، على نموذج مبتكر لسيارة من تصميم الفنانة العالمية شاليمار الشربتلى، ليتوسط البهو الرئيسى للفندق.

ويضم بهو الفندق، مجموعة نادرة من المقتنيات لأهم فنانى العالم، ومنهم مايكل أنجلو ورافاييل سانزيو ورونالدو دافينشى وسلفادور دالى وبابلو بيكاسو.

وكانت شاليمار شربتلي، ابتكرت تصميم السيارة بالتعاون مع مؤسسة "أد ديزاين"، التي اشترطت على إدارة الفندق التأمين على السيارة بمبلغ 3 ملايين يورو.

ووضع الفندق نموذج السيارة في بقعة متميزة من البهو، وأحاطه بسياج لحمايته، وحوله مجموعة من المنحوتات التي يرجع تاريخها إلى القرن القرن الثامن عشر، تقديرا للعمل الفنى الفريد من نوعه.

وقالت الفنانة شاليمار شربتلى فى تصريحات صحفية، إنها سعيدة بهذه الخطوة الكبيرة التي تمثل إضافة للفن العربي، خاصة أنها تتزامن مع تزايد أحداث العنف فى أوروبا، التى يتورط فيها أفراد من أصول عربية أو إسلامية، وأضافت أنها فخورة بتواجد الفن العربى فى مدينة شهدت أحداثا إرهابية دامية.

أوضحت شاليمار أن إدارة فندق نجرسكو، كانت حريصة على افتتاح موسم السياحة الصيفية بوضع سيارتها فى البهو الرئيسى، للتأكيد على أن فرنسا مازالت عاصمة النور وأنها ما زالت قادرة على استيعاب أحدث الاتجاهات الفنية، ومن المقرر أن يستمر عرض السيارة طوال الموسم الصيفى حتى نهايات أغسطس المقبل.

وقالت إن عملية نقل السيارة من إيطاليا حيث مقر شركة "أد ديزين"، إلى فرنسا، كانت شديدة الصعوبة والدقة فى نفس الوقت، برفقة حراسة خاصة من إيطاليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان