إعلان

أشهر خلافات ثنائيات الوسط الفني.. أبرزها بين عمرو مصطفى و"الهضبة"

02:08 م الأحد 30 يوليه 2017

عمرو مصطفى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ناهد سمير:

يزخر الوسط الفني بعدد كبير من الثنائيات، التي حققت نجاحات متعددة، لكن لا يخلو الأمر من بعض الخلافات التي قد تؤدي لقطيعة تستمر لسنوات في بعض الحالات.

ونرصد في السطور التالية أبرز الخلافات التي وقعت بين أشهر الثنائيات الفنية..

عمرو مصطفى وعمرو دياب

من أشهر الخلافات بين الثنائيات في مجال الفن، الخلاف بين الفنان والملحن عمرو مصطفى والفنان عمرو دياب. وقال مصطفى عن هذا الخلاف، إن دياب حرّف إحدى أغنياته التي قدمها له بأحد الألبومات، ولم يأخذها منه بسبب مشكلة في العقود والتنازلات، ثم قدمها مُحرفة، وأصدر مصطفى في 2012 بيان، جاء أن الخلافات بينه وبين أيمن بهجت قمر وعمرو دياب هي خلافات معنوية ووطنية ومادية.

وأنهى عمرو مصطفى بيانه قائلًا: "أكن لصديقي الفنان عمرو دياب كل تقدير واحترام، كما أقدر المشوار الفني مع الفنان أيمن بهجت قمر والنجاحات التي يصعب جدًا أن تتكرر في مصر، لذلك الخلاف ليس معنوي بل خلاف مادي على عقود وتنازلات بين بائع و شارٍ، وبين البايع والشاري يفتح الله".

وعقب مرور 5 سنوات من هذا الخلاف قال عمرو مصطفى، خلال لقاء تليفزيوني له عن تلك الأزمة، "أنا عامل تاريخ مع عمرو حلو وفخور به جدًا".

أيمن قمر وعمرو دياب

كان الشاعر أيمن بهجت قمر، قد طلب في وقت سابق من الشعراء والملحنين عدم التعاون مع المطرب عمرو دياب في ألبومه الجديد، محذرًا من نية شركة روتانا، المتعاقد معها عمرو دياب، طرح ألبومه الجديد في إسرائيل، مبررًا ذلك بالشراكة التي تربط بين الوليد بن طلال والملياردير اليهودي روبرت مردوخ، وذهب أيمن إلى اتهام عمرو صراحة بتعاونه مع إسرائيليين ضد مصالح شعراء وملحنين بلده، فأصدر عمرو دياب بيانين قال في الأول إن الخلاف سببه عدم تعاونه مع أيمن بهجت في ألبومه الجديد، وهو ما جعل الأخير يتخذ هذا الموقف، ثم طلب في بيانه الثاني من جمهوره عدم الانجراف في مهاترات وسب وقذف الآخرين، إلى أن انضم عمرو مصطفى ببيانه إلى ساحة المعركة رسميًا.

وقبل أيام، أعلن الشاعر أيمن بهجت قمر عبر حسابه على "فيسبوك" عن انتهاء أزمته مع عمرو دياب، وقدم اعتذار لجمهوره أيضًا.

سميرة سعيد وبهاء الدين محمد

أكثر من 20 أغنية جمعت بين الشاعر بهاء الدين محمد والمطربة سميرة سعيد، من بينها "شوق على شوق" و"حالة ملل"، إلا أن حلقة سميرة مع برنامج "كل يوم" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، كشفت عن خلاف دب بينها وبين بهاء، بسبب أغنية "أكتبلك تعهد" التي غنتها المطربة أنغام.

وعلق بهاء على تصريحات سميرة، على حسابه الشخصي على "فيسبوك"، قائلا إنه مضطر لتوضيح الأمر، وإن سميرة سعيد بالفعل نال المذهب إعجابها، وأعطتها لملحن تحت إشرافه، ثم أرسلت له اللحن ولكنه رفضه بعد سماعه، لأنه غير لائق على الكلمات، وعلق على ذلك قائلًا "عشان ما تزعلش قولتلها إنسى الأغنية دي لأنها حتنجح وكل الموضوع ما خدش كام يوم فقط مش سنين".

وأضاف: "سمعت أنغام كلمات الأغنية وعجبها وكان رد فعلها كله وعي وفهم.. ووظفتها صح واتفقنا يلحنها الفنان إيهاب عبدالواحد، ونجحت وأصبحت أغنية للتاريخ فما كنش فيه داعى إن سميرة تطلع نفسها بالصورة دي ولكن غلطة ربما تكون غير محسوبة ولا مقصودة لأنها مش في صالحها، لكن ردي عليها (الأغنية نجحت يا سميرة ورغم اللي قولتيه لكي كل الاحترام والتقدير)".

أحمد زكي ومحمد خان

قام المخرج الراحل محمد خان، باستبعاد الفنان الراحل أحمد زكي من بطولة فيلم "الحريف" في اللحظات الأخيرة، واستبدله بالفنان عادل إمام، وذلك بسبب عدم تنفيذ زكي لتعليمات خان بترك شعره دون قصه، إلا أن "زكي" قرر حلق رأسه ضاربًا بتعليمات المخرج عرض الحائط، وفقًا لرواية الكثيرين عن تلك الأزمة.

وتكرر الخلاف أيضًا بين خان وزكي في فيلم "أيام السادات"، وهو ما رواه محمد خان، خلال ندوته في معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2016، قائلًا أحمد زكي عصبي المزاج بخلاف أنه كان منتج الفيلم مما زاد من توتره، ليقعا سوياً في خلاف أدى لوقف التصوير لمدة أسبوعين!.

شيرين وتامر حسني

نشب الخلاف بين شيرين والمطرب تامر حسني، بعد اتهامه لها بالتخلي عنه عندما صدر قرار بحبسه لتهربه من تأديته الخدمة العسكرية، ووصفها بزميلة عمل فقط، رافضًا أن يصف علاقتهما بالصداقة، وأثار الأمرغضب شيرين فرفضت مشاركته في إحياء حفلات غنائية، كما أنها سخرت من مقارنة نجوميته بنجومية الفنان عمرو دياب.

وكانت بداية تامر وشيرين من دويتو شهير، حقق نجاحًا كبيرًا، وانتهت الأزمة بينهما، وعادا للتعاون مرة أخرى، وهو ما ظهر في إعلان شهير عُرض في شهر رمضان الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان