إعلان

في ذكراها.. أمين حداد يكشف كواليس أشهر أغنية عن مذبحة بحر البقر

05:30 م السبت 08 أبريل 2017

مذبحة بحر البقر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

"يا بلادى يا بلادي.. أنا بحبك يا بلادي".. بهذه الكلمات وثق كورال الأطفال جريمة قصف الطائرات الإسرائيلية لمدرسة بحر البقر الابتدائية، وخلدها في وجدان الشعب المصري والعربي، ورغم ذلك لم يتم إلقاء الضوء على تفاصيل تقديم هذه الأغنية بالقدر الكافي.

وفى الذكرى السابعة والأربعين للمذبحة، كشف الشاعر أمين حداد لـ"مصراوى" كواليس كتابة والده الشاعر الكبير "فؤاد حداد" للأغنية، قائلا: بعد المذبحة مباشرة تفاعل والدي مع ما حدث وكتب قصيدة استهلها بـ(محافظتي محافظة الشرقية/مدرستى .بحر البقر الإبتدائية/ كراستى ..من سنة مكتوب عليها الاسم).

وتابع: "لما بدأت الفنانة ماجدة الصباحي إعداد فيلمها "العمر لحظة " عن قصة يوسف السباعي عام 1978، طلبت من "فؤاد حداد" أن يكتب أغنية للفيلم، فاستعان بالقصيدة التي كان قد كتبها بعد مجزرة "بحر البقر"، وأعاد تعديلها لتصلح للغناء، وأضاف لها مقاطع جديدة، ولحنها بليغ حمدي، ومنها الجزء التالي:

(يا كل واحد في الملايين ..بنت وولد طلوا وشوفوا ..درس النهاردة يا مصريين ..كتبت ع التختة حروفه ..أدي ال “أ” وأدي الـ”ب” ..هاتوا القلم نتك عليه ..في ذاكرتكم لو جينا ..في مدرستنا الجديدة ..وكل مدرسة قصرية ..يا بلادي.. يا بلادي.. أنا بحبك يا بلادي)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان