إعلان

بالصور- "ساويرس" و"النمنم" في جنازة سمير فريد

12:48 م الأربعاء 05 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ نسمة فرج ومنال الجيوشي:

تصوير ـ محمود بكار:

وصل منذ قليل وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم، ونقيب الصحفيين  السابق يحيى قلاش، رجل الأعمال نجيب ساويرس، الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، الصحفي عماد الدين حسين، المؤلف مصطفى محرم، والكاتب إبراهيم منصور إلى مسجد مصطفى محمود، لحضور مراسم تشييع جثمان الناقد سمير فريد إلى مثواه الأخير.

وشهدت الجنازة حضور الناقد يوسف شريف رزق الله، الكاتب الصحفي محمد عبدالقدوس، المنتج محمد حفظي، المخرج يسري نصر الله، الفنانة سلوى محمد علي، مستشار وزير الثقافة خالد عبدالجليل، المخرج خالد جلال، المنتج محمد العدل، الناقد الأمير أباظة، الناقد والكاتب الصحفي أسامة عبدالفتاح، الناقد هاشم النحاس، الناقد كمال رمزي، الناقد علي أبو شادي، السيناريست سيد فؤاد، المخرج شريف مندور، الصحفية علا الشافعي.

وبدأ المشيعون في حمل الجثمان والخروج من المسجد، بعد أداء صلاة الجنازة عليه، استعدادا للتحرك إلى مقابر الأسرة في الإمام الشافعي. ومن المقرر أن تسقبل أسرته العزاء يوم السبت المُقبل في مسجد عمر مكرم بوسط البلد.

وتوفي الناقد الكبير، أمس الثلاثاء، بعد صراع طويل مع سرطان الرئة عن عمر يناهز 73 عاما، وذلك في أحد مستشفيات المهندسين.

وكان آخر تكريم دولي للناقد الكبير من مهرجان برلين السينمائي في دورته الماضية، حيث حصل على "الكاميرا البرلينالي" عن مجمل أعماله ومساهماته النقدية.

وشارك الراحل في إصدار 3 مجلات سينمائية، وله أكثر من خمسين مؤلف، منها "الواقعية الجديدة في السينما"، وتاريخ الرقابة في السينما المصرية".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان