إعلان

هند صبري: سمير فريد عملاق استخدم قلمه لإعلاء كلمة الحق والمحبة

12:12 م الأربعاء 05 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

حالة من الحزن سيطرت على نجوم الوسط الفني، ممن يعرفون قيمة النقد البناء، ويؤمنون بأهميته في تطوير وخدمة صناعة السينما، بمجرد سماع خبر رحيل عميد النقاد السينمائيين العرب، الناقد الكبير سمير فريد.

وحرصت الفنانة هند صبري على نعي الناقد الراحل عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، متذكرة أول لقاء جمعها به، بعد عرض أول أفلامها "صمت القصور" ، قائلة "كنت أمشي في الشارع في مهرجان كان عام 94، و كان يعرض لي فيلم صمت القصور في نصف شهر المخرجين، كنت طفلة ولا أعرف أيا من الأسماء السينمائية الرنانة، حين أوقفني في الكروازيت شخص لا أعرفه، وضع صحيفة الشرق الأوسط بين يدي وقال لي بصوته المتميز( إقرئي ما كتبته عنك هنا)، ثم واصل طريقه".

وتابعت هند "كانت تصحبني مخرجة الفيلم مفيدة التلاتلي وقالت وهي سعيدة (سمير فريد كتب عنك من أول فيلم يا محظوظة). هكذا عرفت ذلك العملاق، الناقد المحب، الذي لم يستعمل قلمه إلا لإعلاء كلمة حق أو جمال أو سلام أو محبة، سمير فريد قامة عربية كبرى في النقد السينمائي، ورفيق كل السينمائيين العرب، كلنا نبكيه اليوم.. رحمه الله".

يُذكر أن الناقد سمير فريد توفي مساء أمس الثلاثاء بعد صراع مع مرض سرطان الرئة، عن عمر يناهز 73 عاما، ومن المقرر أن تستقبل أسرته العزاء فيه بمسجد عمر مكرم بوسط البلد، يوم السبت المُقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان