إعلان

بالصور- تصريحات إيناس الدغيدي عن "الجنس" قبل الزواج كادت تفسد ندوتها

01:50 م الأحد 05 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- غادة الكشكي:

تصوير-علاء القصاص:

رفضت المخرجة إيناس الدغيدي التخلي عن رأيها حول إقامة العلاقات الجنسية قبل الزواج، وتمسكت بوجهة نظرها، الأمر الذي كاد أن يفسد ندوتها التي أقيمت بمعرض الكتاب، تحت عنوان "مشوار نجم".

اعترض أحد حضور الندوة على رأي الدغيدي، وحاول أن يثنيها عن رأيها، مستعينا بآيات قرآنية ليدلل على صحة وجهة نظره، فأكدت أن رأيها لا يتنافى مع الدين، قائلة: "الزواج قائم على العرض، القبول، والإشهار، ولهذا فإن حدث إشهار وإعلان بإقامة علاقة جنسية بين رجل وامرأة فإن هذا يُعد زواجا حتى وإن كان بدون عقد".

ومع ازدياد حدة النقاش، قام الناقد الفني نادر عدلي -مدير الندوة- باحتواء الأمر.

وتطرقت الدغيدي خلال الندوة إلى القضايا المحرمة في السينما حسب وصف الجمهور، وهي "الجنس"، وقالت إن الإعلام والإنترنت كسرا هذا "التابوه"، وأصبحت هناك برامج تليفزيونية تتحدث بجرأة عن العلاقة الجنسية بين الزوجين، مشيرة إلى أن تعامل السينما مع هذا الموضوع يكون في إطار حرص شديد نظرًا للعادات والتقاليد التي تعتبر أنها موروثات يصعب التخلص منها.

وكشفت الدغيدي خلال الندوة تفاصيل بداية مشوارها قائلة: كنت سعيدة بكوني مساعدة أولى، لأنني عملت مع نجوم الإخراج من بينهم بركات وكمال الشيخ وصلاح أبو سيف.

واستكملت "كان هناك تحد داخلي لأكون مخرجة وبالفعل قدمت فيلم عفوا أيها القانون، ولاقى نجاحا على المستوى الفني وقتها".

أما عن عدم تكرار تجارب التمثيل التي خاضتها لمرتين فقط قالت: "عرضت علىَّ أدوار للتمثيل، ولكني كنت أعطيت والدي وعدًا بعدم الاقتراب من التمثيل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان