إعلان

أصيبت بمرض كاد أن يُفقدها صوتها.. 8 معلومات عن الفلسطينية ريم بنا

08:44 ص السبت 09 ديسمبر 2017

ريم بنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

تحل الذكرى 51 على ميلاد المطربة الفلسطينية ريم بنا، ويستعرض مصراوي أبرز المعلومات عنها كالتالي:

1- بدأت حياتها الفنية عندما كانت في العاشرة من عمرها.

2- درست الموسيقى والغناء في المعهد العالي للموسيقى (Gnesins) في موسكو، وتخصصت في الغناء الحديث، وأنهت ريم دراستها الأكاديمية التي كانت مدتها 6 سنوات، وتخرجت عام 1991.

3- أصدرت ريم ألبومين من الغناء الحى وهما: جفرا، ودموعك يا أمى. عام 1991 تزوجت ريم الموسيقي الأوكراني ليونيد أليكسيانكو، الذي درس الموسيقى والغناء معها في المعهد العالي للموسيقى بموسكو حيث كانا يعملان معاً في مجال الموسيقى والتأليف، لا تؤلف فقط أغانيها الخاصة؛ بل أيضاً تلحن الأشعار الفلسطينية. ومن أمثال الشُعراء الذين قامت ريم بتلحين أشعارهم: توفيق زياد ومحمود درويش وسميح القاسم وزهيرة صباغ وسيدي هركاش عاشا معا في الناصرة، وقد تزوجت من أليكسيانكو ولكن زواجهما لم يدم طويلاً وتطلقا في 2010، وهي حالياً مازالت تعيش في مسقط رأسها مدينة الناصرة مع أطفالها الثلاث.

4- تتصف أغانيها بأنها فريدة من نوعها؛ ذلك أنها تؤلف معظم أغانيها، كما أن لديها طريقة موسيقية مميزة في التأليف والغناء. وكلمات أغانيها مستوحاة من وجدان الشعب الفلسطيني ومن تراثه وتاريخه وثقافته، وتعبر أغانيها عن معاناة الشعب الفلسطيني وهواجسه كما تعبر عن وأفراحه وأحزانه وآماله، ومن أبرز الأنماط الغنائيّة التي انفردت ريم بتقديمها، هي التهاليل التراثيّة الفلسطينيّة التي تميّزت بأدائها والتصقت باسمها.

5- أول ظهور لريم البنا في أوساط الشهرة كان في أوائل التسعينات عندما قامت بتسجيل نسختها الخاصة من أغاني الأطفال الفلسطينية التقليدية التي كادت أن تنساها الأذهان.

6- لعبت أغاني ريم دوراً مهماً في إنتاج العديد من الأفلام والمسلسلات وكذلك البرامج الوثائقية التي تناولت الانتفاضة الشعبية الفلسطينية بالعرض.

7- أكتسبت ريم شهرتها في أوروبا بعد أن دعاها المنتج النرويجي إريك هيليستاد لمشاركة المغنى كارى بريمنس الغناء في ألبوم "Lullabies from the Axis of Evil" عام 2003 . بعد ذلك ذهبت ريم إلى أوسلو، وهي تحمل على عاتقها رسالة فنية واضحة في موسيقاها، وهي تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني.

8- أصيبت "ريم" بمرض كاد أن يذهب بصوتها الى الأبد، وقد عولجت منه بعد إجرائها عدة عمليات في حنجرتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان