إعلان

برصيد 5 أفلام.. كمال الشناوي ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما

05:47 ص الأربعاء 27 ديسمبر 2017

كمال الشناوي

كتبت - منال الجيوشي:

يحتفل محبو الفنان كمال الشناوي، اليوم، بعيد ميلاده الـ 96، فقد ولد الفنان الكبير في مثل هذا اليوم عام 1921، وشارك في عدد كبير من الأعمال الفنية الهامة، التي دخل عدد منها ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وهي:

اللص والكلاب

من أشهر أفلام النجم الراحل، واحتل مكانة متقدمة ضمن القائمة، وفيه يجسد شخصية صحفي، يتنصل من لص يدعى "سعيد مهران" ويدفعه لأن يكون ناقم على المجتمع، بعدما تسبب هذا الصحفي في صدمة كبيرة ل"سعيد"، والفيلم بطولة شكري سرحان، شادية.

الكرنك

تدور أحداث الفيلم في مرحلة الستينات، ويجسد "الناوي" ضمن أحداث الفيلم شخصية خالد صفوان، الذي يمارس كافة أنواع التعذيب على المعتقلين من المثقفين والجامعيين، والفيلم بطولة سعاد حسني، نور الشريف، محمد صبحي.

أمير الانتقام

شارك الفنان كمال الشناوي، في بطولة فيلم "أمير الانتقام"، حيث جسد شخصية "شاهين المملوك"، الذي يتآمر على صديقه، والفيلم بطولة أنور وجدي، فريد شوقي، سامية جمال، محمود المليجي.

المستحيل

يجسد كمال الشناوي ضمن أحداث الفيلم، شخصية رجل ضعيف الشخصية، يختار له والده زوجة، وفور وفاة والده، يقرر أن يتحرر من قيوده، فيجد نفسه متخبطا بين قرارات خاطئة، الفيلم بطولة نادية لطفي، صلاح منصور، سناء جميل، كريمة مختار.

الرجل الذي فقد ظله

يجسد من خلال أحداث الفيلم، شخصية رجل انتهازي، يتنصل لكل المقربين له، ويتخلى عن مبادئه من أجل تحقيق مكانة مرموقة وسط المجتمع، الفيلم بطولة ماجدة، صلاح ذو الفقار، نيللي، عماد حمدي.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان