إعلان

سميحة أيوب في ندوة "الملهم": لم أتخيل يوما أنني سأكون ممثلة

11:56 ص الخميس 09 نوفمبر 2017

ندوة مشروع الملهم

كتبت- منى الموجي:
نظم المجلس الأعلى للثقافة برئاسة الدكتور حاتم ربيع، وبالتعاون مع "التحرير لاونج- جوته"، ضمن مشروع "الملهم"، ندوة لسيدة المسرح العربي، الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، مساء أمس الأربعاء في قاعة الفنون.

وشهدت الندوة حضور منى شاهين مؤسسة مشروع "التحرير لاونج- جوته"، ورشا عبدالمنعم المشرف العام على مشروع "الملهم"، والتي أشارت في كلمة ألقتها في اول الندوة إلى أن المشروع قام بالاحتفاء بأربعة نماذج ملهمة، والفنانة سميحة أيوب هي النموذج الخامس، مضيفة "سميحة أيوب أيقونة المسرح المصري وسيدة المسرح العربي، ونظمنا لها لقاء جمعها بطلاب مدرسة ليسيه الحرية، وطلاب معهد الفنون المسرحية".

وقال حاتم "عندما نتحدث عن الفنانة سميحة أيوب فنحن نتحدث عن جيل من العمالقة، صاحبة بصمة واضحة أجادت في (فجر الإسلام) وأبدعت في (بين الأطلال)"، وقالت منى شاهين "سميحة أيوب تستحق لقب سيدة المسرح العربي عن جدارة، تلهمنا ان نصبح حقيقيين لأنفسنا، ملهمة لجيل يبحث عمن يستقي منه الخبرة"، لافتة إلى أن سميحة في رصيدها الفني 170 مسرحية.

وحكت سميحة مشوارها مع عالم الفن، بدأت باللحظة التي عرفت فيها عن معهد الفنون المسرحية، ولم تتخيل يوما ان تكون ممثلة، حتى أنها استنكرت عرض زميلتها في أن تصحبها لأداء اختبارات المعهد.

وتحدثت عن ذكرياتها مع عدد كبير من المسرحيات، وكيف جابت الدول العربية، وقدمت مسرحية "فيدرا" في فرنسا، وحازت على إعجاب كبار الكتاب والنقاد في العالم، وحصدت الكثير من الجوائز والأوسمة الرفيعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان