إعلان

ننشر تطورات اتهام ورثة أحمد منيب لمنتج "المغني" بتجاهل حقوقه

12:52 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:
بعد ما يُقرب من العام والنصف، عادت للظهور مجددًا قضية مسلسل "المغني"، والخاصة باتهام ورثة الموسيقار أحمد منيب للشركة المنتجة للعمل "أفلام محمد فوزي"، بتجاهل حقوقه المادية والأدبية، وذلك عقب الجلسة التي عقدتها المحكمة الاقتصادية أمس الاثنين.
وشهدت الجلسة واقعتين، الأولى بتحديد جلسة يوم 4 ديسمبر المُقبل للنطق بالحكم، بعدما استأنفت الشركة المنتجة على الحكم الذي صدر قبل أسبوعين بأحقية الورثة في تعويض قدره 10000 جنيهًا، وقام أبناء الموسيقار الراحل بتقديم دعوى أخرى لرفع قيمة التعويض.
أما الواقعة الثانية فكانت حسبما قال فتحي منيب في تصريح خاص لـ"مصراوي": "تقدم محامي الشركة المنتجة بطلب لمحامي الورثة لعقد جلسة بينهما، لمناقشة كيفية الوصول لحل يرضى جميع الأطراف وتسوية النزاع بعيدا عن القضاء".
وقال أبناء الموسيقار الراحل "خالد وفتحي": "نحن بانتظار صدور الحكم، ولدينا ثقة كاملة في عدالة القضاء، الذي لن يقبل بالتأكيد تهميش الحقوق الأدبية والمالية لمبدع بحجم أحمد منيب".
وأوضح الورثة أن الحكم الذي صدر قبل أسبوعين، بأحقيتهم في تعويض مالي قدره 10 آلاف جنيه، يعد خطوة أولى بالنسبة لهم تجاه الشركة المنتجة، حيث يعتزمون تحريك دعوى جديدة للمطالبة برفع قيمة التعويض".
وكانت عائلة الفنان أحمد منيب قامت برفع دعوى قضائية، ضد الشركة المنتجة لمسلسل "المغنى" بعد عرضه فى رمضان قبل الماضي، بسبب ما اعتبروه تهميشا لاسم الفنان أحمد منيب.
واستند الورثة لوجود جمل لحنية من ألحان الفنان الراحل أحمد منيب في موسيقى مقدمة المسلسل، وهي "هون يا ليل، ولفوا بينا، وياليلة عودي تاني، وشبابيك"، وأخرى في خلفية المشاهد منها "عروسة النيل، حدوتة مصرية، الليلة ياسمرة، وقمر صيفي".
وأوضحوا أن ذلك تم بدون ذكر اسم ملحن الأعمال المُشار إليها أحمد منيب، أو حصول الشركة المنتجة على تفويض أو تصريح من جمعية المؤلفين والملحنين، ولا من أولاده لاستغلالها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان