إعلان

بالصور.. أبرز الثنائيات الفنية في مشوار دلوعة الشاشة "شادية"

04:25 م الأربعاء 29 نوفمبر 2017

شادية وعبد الحليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

رحلت عن عالمنا منذ قليل، الفنانة الكبيرة شادية، التي أثرت الحياة الفنية بعدد كبير من الأعمال الخالدة، كما قدمت عددا من الأغاني التي أصبحت فيما بعد من كلاسيكيات الموسيقى العربية.

وخلال مشوارها الفني، كونت شادية عددا من الثنائيات الفنية التي لا تنسى، ومن أبرز هذه الثنائيات:

كمال الشناوي

55220170822105808588

احتل الفنان كمال الشناوي "نصيب الأسد"، من أعمال الفنانة الراحلة، حيث كونا ثنائيا من أهم الثنائيات في تاريخ السينما المصرية، وشاركا في بطولة عدد من الأفلام أبرزها "أيام شبابي"، "ليلة الحنة"، "المرأة المجهولة"، "بشرة خير"، "الهوا ما لوش دوا".

بليغ حمدي

____ ____

أظهرت ألحان الموسيقار بليغ حمدي، بعداً آخر في صوت الفنانة شادية، فعلى الرغم من أنها قدمت عددا من الألحان الخفيفة طيلة مشوارها الفني، إلا أنها قدمت مع بليغ حمدي الأغاني "الأعمق" في مشوارها الفني، حيث غنت من ألحانه أغنيتها الأشهر، والأقرب لقلوب محبيها "يا حبيبتي يا مصر"، كما غنت من ألحانه "يا أم الصابرين"، و"قولوا لعين الشمس"، "مكسوفة"، "والله يا زمن"، "يا عيني ع الولد"، كما غنت من ألحانه جميع أغاني مسرحيتها "ريا وسكينة".

إسماعيل ياسين

_______ _____

الفنان إسماعيل ياسين قدم مع الفنانة شادية، عددا كبيرا من الأعمال التي لا تنسى، وصلت ل23 فيلما، على الرغم من أنه لم يقم بدور البطولة المطلقة أمامها، سوى مرات معدودة، إلا أنهما قدما عددا من الأفلام الخالدة أبرزها "في الهوا سوا"، "ليلة العيد"، "البطل"، "قدم الخير"، "بشرة خير"، "بين قلبين".

عبد الحليم حافظ

_____

على الرغم من أن الفنانة شادية لم تشارك العندليب الأسمر سوى في ثلاثة أعمال سينمائية فقط، هي "لحن الوفاء"، "معبودة الجماهير"، "دليلة"، إلا أن الجمهور تفاعل مع مشاهدهما سويا، حيث أصبحا أيقونة للحب، خاصة بعدما قدما معا عدد من الدويتوهات الفنية هي "حاجة غريبة"، "إحنا كنا فين"، "لحن الوفا"، كما أن شادية هي الفنانة الأكثر مشاركة للعندليب الأسمر في أعماله الفنية.

عماد حمدي

____ _____1

تزوج الفنان عماد حمدي من الفنانة شادية، على الرغم من فارق السن الكبير بينهما، فقد كان "حمدي" يكبرها بأكثر من 20 عاما، وقدم الثنائي الفني عددا من الأعمال التي لا تنسى، أبرزها "شاطئ الذكريات"، "لا تذكريني"، "ارحم حبي"، وبعد طلاقهما قدما كذلك عددا من الأفلام أبرزها "ميرامار"، "ذات الوجهين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان