إعلان

حسن راتب: أمة بلا أحلام وإبداع جثة هامدة

02:17 م الإثنين 02 أكتوبر 2017

مؤتمر محمد صبحي وحسن راتب (7)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مجدي:
أكد الدكتور حسن راتب أن هناك صداقة كبيرة تجمعه بالفنان الكبير محمد صبحي، لافتًا إلى أنه كان يطلب منه الجلوس مع طلاب جامعة سيناء ليعلمهم الإبداع.

وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي أقيم بعد ظهر اليوم، للإعلان عن تفاصيل تأسيس "أكاديمية سما سنبل للإبداع"، في مدينة سنبل للفنون، "محمد صبحي فنان يقدم فن هادف، ولجأت له لنكتشف المواهب الذهبية، فهو شريك في قصة الكفاح"، ووصفه بالحالم.

وتابع راتب "الإبداع لا يأتي إلا بالحلم، وأمة من غير أحلام وغير إبداع جثة هامدة، واليوم نتطلع لإنشاء منبع من منابع التنوير، فقررنا الاتجاه إلى الصناعة وإلى التعليم، ويبقى المكمل للثقا‎فة، أعظم أنواع التعمير ليس تعمير الحجر ولكنه تعمير البشر".

ويشهد المؤتمر حضور الفنان عبدالرحيم حسن، الفنان عبدالله مشرف والداعية الشيخ مظهر شاهين، المذيعة بوسي شلبي.
وتم خلال المؤتمر الإعلان عن التفاصيل الخاصة بأكاديمية سما سنبل للفنون، والتي تهدف إلى اكتشاف المواهب والمبدعين في مختلف مجالات الإبداع "موسيقى، غناء، تمثيل، إخراج وتصوير وتأليف".

ومن المقرر أن يتم إجراء تطوير شامل لكافة مكونات مدينة سنبل للفنون، وذلك عن طريق تحديث ما بها من استوديوهات يتم تجهيزها على أفضل الأساليب التكنولوجية، واستخدام الأجهزة الحديثة في التصوير والإضاءة والمؤثرات البصرية، وإجراء تحديث في طرق تنمية المواهب لتتم تحت إشراف نخبة من المتخصصين في شتى مجالات الإبداع، إلى جانب تنظيم ورش عمل فنية يتم من خلالها تدريب المواهب الشابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان