إعلان

الأمير أباظة يكشف تفاصيل مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول المتوسط

09:13 م الخميس 08 سبتمبر 2016

الناقد السينمائي الأمير أباظة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:
كشف الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، تفاصيل الدورة رقم 32 للمهرجان في المؤتمر الصحفي المنعقد مساء اليوم الخميس، بأحد فنادق الإسكندرية.

وقال أباظة - في كلمته - إن دورة هذا العام من المهرجان، بمشاركة 280 فيلمًا من 30 دولة، تُقام تحت شعار "السينما والمقاومة"، وتم اختيار اسم الفنانة المصرية يسرا ليكون عنوان للدورة الحالية، في إطار تكريم المهرجان للمرأة العربية.

وأضاف الناقد السينمائي، أنه تم اختيار 4 دول لهذه الدورة لتكون ضيوف شرف، أحدهم من أوروبا ممثلة في اليونان والتي تعتبر رمز للنضال ضد الاحتلال التركي بالإضافة لثلاثة دول عربية، وهي الجزائر التي ناضلت أمام الاحتلال الفرنسي لسنوات ودفعت أكثر من مليون شهيد ثمنا للمقاومة، بالإضافة إلى سوريا التي تعاني من التدخلات الأجنبية وفلسطين المحتلة.

وأشار إلى أن تكريم فلسطين جاء إيمانا من إدارة المهرجان بضرورة إعادة القدس لمحتلة إلى مكانتها، حيث تقرر أن تقدم القدس في السينما العربية خلال الدورة الحاليةعلى أن يكون الدورة القادمة باسم القدس، كما سيقيم المهرجان برنامجا خاصا لأفلام المقاومة يضم أفلاما من 7 دول عربية وأجنبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان