إعلان

نجوم الفن لـ"زويل": أمثالك لا يموتون يا فخر العرب

03:57 ص الأربعاء 03 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قامة علمية كبيرة، يفخر المصريون والعرب بانتماءه لهم، كان يرى أن "الغرب ليسوا عباقرة ونحن -العرب- أغبياء، هم فقط يدعمون الفاشل حتى ينجح ونحن نحارب الناجح حتى يفشل"، تجربته مصدر إلهام لكثير من الشباب، هو الدكتور أحمد زويل ، الذي فارقت روحه دنيانا مساء أمس الثلاثاء 2 أغسطس، لكن ستبقى ذكراه بيننا خالدة .

شكّل الخبر صدمة للشعب المصري، وحرص عدد كبير من النجوم على رثاء أحمد زويل بكلمات مؤثرة عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بينهم:

نبيلة عبيد

نشرت الفنانة نبيلة عبيد صورة للدكتور أحمد زويل، معلقة "ببالغ الحزن أنعي وفاة العالم المصري أحمد زويل .. الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته .. وداعاً".

أنغام

وأشارت المطربة أنغام عبر "انستجرام" إلى أن مصر فقدت أحمد زويل العالم الكبير والابن البار ، متابعة "لا حول ولا قوة إلا بالله في رحمة الله وجناته".

لطيفة

وجهت لطيفة رسالة لدكتور أحمد زويل عبر "انستجرام"، قالت فيها "من يزرع بذرة العلم والمعرفة دقة قلبه لم ولن تقف بل تزرع الحياة والأمل والحضارة كما فعلت أنت د. أحمد زويل .. من مثلك لن يموت".

كارمن سليمان

كتبت المطربة الشابة كارمن سليمان على صحفتها الرسمية على موقع "انستجرام": "شكراً دكتور أحمد زويل إنك رفعت رأس مصر ، شكراً إنك كنت مصدر إلهام كبير لكتير من الشباب، شكراً على مجهوداتك وأبحاثك ونتائجك العلمية اللي غيرت العالم، شكراً على تأديتك رسالتك على أكمل وجه، ربنا يرحمك وإن شاء الله في الجنة".

رانيا فريد شوقي

وكتبت الفنانة رانيا فريد شوقي عبر حسابها الشخصي على موقع "فيسبوك": "الله يرحمه راجل عظيم عالم جليل رفع اسم مصر بعلمه وسيظل اسمه محفور في التاريخ ورمز للعلم وخدمة البشرية.. ربنا يجعله في ميزان حسناتك و يجعل مثواك الجنة".

صابرين

وقالت الفنانة صابرين في رثاءها إن زويل رحل بجسده، لكن عطاءه سيبقى وحبه لبلده سيبقى، حيث كتبت "إنَّا لله وإنا اليه راجعون رحلت بجسدك ولكن لن ترحل بعطائك وحبك لبلدك مصر .. الصبر والسلوان لكل العالم في أحمد زويل .. اللهم أسألك أن ترحمه رحمة واسعة وتثبته عند السؤال وبدله خير من الدنيا وما عليها ".

طارق صبري

وأكد الفنان طارق صبري أن برحيل الدكتور أحمد زويل تكون مصر قد فقدت رمز لن يتكرر، داعيا الله أن يرحمه ويغفر له بحق ما قدمه من علم أفاد به الإنسانية.

مي فاروق

أما المطربة مي فاروق فعبرت عن حزنها لوفاة زويل، واصفة الأمر بأنه خسارة كبيرة، مضيفة "لا إله إلا الله سبحان من له الدوام".

آيتن عامر

وعبر صفحتها الرسمية على موقع "انستجرام"، كتبت آيتن: "وداعا يا من كنت من القلائل الذين رفعوا اسم مصر عالياً".

ياسمين صبري

علقت أيضا الفنانة الشابة ياسمين صبري على صفحتها الرسمية على موقع "انستجرام"، قائلة: " البقاء لله الدكتور أحمد زويل .. فخر مصر و العالم العربي .. اتمني نتبع خطاه و نكمل مسيرته".

أحمد جمال

وقدم المطرب أحمد جمال عزاءه للشعب المصري، "انا لله و انا اليه راجعون عزائي لمصر وللشعب المصري كله في وفاة هذا الرجل العظيم.. الدكتور أحمد زويل ".

آخرون

عمرو سعد ، نسمة محجوب ، مجدي كامل ، نشوى مصطفى ، أحمد عز ، مي كساب ، محمد إمام ، وآخرون حرصوا على نعي العالم الراحل عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، معربين عن حزنهم لرحيله مؤكدين أنه رجل علم جليل .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان