إعلان

12 معلومة عن شريهان.. أبكت "العندليب" وأبعدها السرطان عن الفن

04:00 م الإثنين 07 مارس 2016

شريهان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

"النجم يجب أن يكون صعب المنال" جملة رددتها في حوار تليفزيوني لها، ولعبت الظروف دورا في تنفيذ مقولتها على أرض الواقع، ما بين ابتعادها بسبب المرض ورغبتها في أن تقدم أعمال فنية تحترم الجمهور، رافضة أن تكون وفق تعبيرها "كوب شاي للتسلية"، هي نجمة الاستعراض والفوازير الفنانة شريهان، التي رغم ابتعادها لسنوات عن الفن إلا أن نجوميتها لم يخبو بريقها..

"مصراوي" يرصد عن شريهان معلومات قد لا يعرفها الجمهور..

- ولدت في 6 ديسمبر في الستينيات من القرن الماضي، وبدأت مشوارها الفني هي طفلة عمرها لا يتجاوز 4 سنوات.

- شقيقة عازف الجيتار الشهير عمر خورشيد، وهو من ساعد في إعدادها لتصبح فنانة شاملة، وكان قد رفض في البداية دخولها المجال الفني وهي طفلة، حتى لا تقصر في دراستها، لكنها عاهدته بألا تقصر.

شريهان وعمر خورشيد

- تربت في أجواء فنية زادت من عشقها للوسط الفني، حيث التقت وهي طفلة بالعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، والفنان فريد الأطرش، كوكب الشرق أم كلثوم.

- لفتت الأنظار إليها في عيد ميلاد شقيقها عمر الذي أقامه في بيروت، وكان عمرها لا يتجاوز 8 سنوات وقامت ترقص على نغمات عمر وصوت حليم وفريد، أمام كل الحضور، فبكي حليم وأهداها سلسلته التي يتدلى منها عين زرقاء، وثاني يوم وجدت فريد يهديها عين أخرى.

- بدأت في برنامج أطفال اسمه "دو ري مي"، وفي السينما كان ظهورها الأول من خلال فيلم "قطة على نار" مع الفنان فريد شوقي، الفنان نور الشريف والفنانة بوسي، ثم فيلم "الخبز المر" الذي أنتجته لها والدتها.

- رغم أنها لم تدرس التمثيل في أي معهد إلا أنها تعتبر نفسها دخلت معاهد وجامعات كثيرة نتيجة قربها من قامات فنية كبيرة مثل الفنان عبدالرحيم الزرقاني، الفنان عبدالوارث عسر، المطربة أم كلثوم، الفنان عبدالحليم حافظ.

- عن الشائعات التي طاردتها طوال مشوارها الفني، قالت شريهان "ليس هناك دخان بلا نار"، مرجعة السبب إلى تواجدها في فترة من حياتها في كل احتفالات أصدقاءها، فكانت مادة خصبة لخروج الأخبار سواء كانت حقيقية أو غير حقيقية.

شريهان 2

- ترى أن الفنان فؤاد المهندس هو أستاذها الأول في عالم المسرح ومن خلاله تعلمت القواعد الأساسية في المسرح، أما الفنان محمد صبحي فهو صاحب فضل كبير عليها، حيث قدمت معه "المهزوز" و"انت حر"، وعلمها احترام المسرح، وآدابه وقواعده.

- بدأت علاقتها مع الفوازير مع المخرج فهمي عبدالحميد عام 1985، وقدمت "ألف ليلة وليلة"، "عروسة البحور"، "حليمة وكريمة وفاطيمة"، وفوازير "حاجات ومحتاجات".

شريهان 1

- فيلم "الطوق والأسورة" من أعز الأفلام على قلبها، لأنها كانت تبحث عن عمل تُظهر من خلاله قدراتها التمثيلية، فاختارها المخرج خيري بشارة للمشاركة في الفيلم، ليتحقق حلمها.

- ابتعدت عن الفن لفترة بعد تعرضها لحادث بسيارتها عام 1989، أدى إلى إصابتها بكسر في العمود الفقري، وسافرت بعد ذلك إلى باريس وعادت لتقف على قدمها من جديد، وتقدم مسرحية "شارع محمد علي"، وفيلم "كريستال".

- غابت عن الفن مرة أخرى بعد إصابتها بمرض السرطان، واستغرقت رحلة علاجها فترة طويلة امتدت لسنوات، ويتردد حالياً أنها تفكر في العودة للفن مرة أخرى.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان