إعلان

داني جلوفر: أتمنى تجسيد شخصية رمسيس الثاني في عمل سينمائي ضخم

08:20 م الثلاثاء 22 مارس 2016

الفنان العالمي داني جلوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - (أ ش أ)..

قال الفنان العالمي داني جلوفر إنه يتمنى عمل فيلم سينمائي ضخم يجسد فيه شخصية الملك الفرعوني رمسيس الثاني بحيث يكون هذا العمل الفني من إنتاج سينمائي عالمي مصري مشترك.

وأضاف الفنان العالمي داني جلوفر – في تصريحات صحفية - اليوم الثلاثاء، على هامش زيارته لمدينة الأقصر – أنه أحب أن يجسد شخصية الملك الفرعوني رمسيس الثاني، ومغرم به للغاية نظرا لأنه ملك ترك خلفه تاريخا عريقا يستحق التقدير والمشاهدة وبعد أن قام بتوحيد مصر، وأعقبها تكوين إمبراطورية ضخمة، ومن ثم فهو رمزا للقوة إلى جانب تحقيق العدل في إمبراطوريته الكبيرة.

وجدد داني جلوفر شكره على حفاوة الاستقبال التي تم استقباله بها في مصر .. لافتا إلى أن مصر هي بلد الأمن والأمان وخاصة أنه على مدى التاريخ فالحضارة الفرعونية علمت الإنسانية جمعاء الرقي والتحضر في كل شيء، لذا فآثار مصر الفرعونية ليست مجرد قطع آثرية وتماثيل فقط بل هي رمز لحضارة حفرت اسمها في مقدمة التاريخ الإنساني وبالتالي يجب أن يستفيد العالم جميعا من تراث المصري القديم على مستوى الحياة الخاصة.

وحول العمليات الإرهابية على مستوى العالم أدانها جلوفر بشدة .. لافتا إلى أن العنف والعمليات الإرهابية التي تحدث ليست نابعة من شخص أو دين معين في تقديره، لكنها تكمن في بوتقة فكر متطرف والمبتغى منه هو فرض العنف والسيطرة على الأشخاص والثروات .. لافتا إلى أن أي دين سماوي هو جوهره التسامح والحب والفهم بين الناس، فضلا عن التواصل الاجتماعي البناء وكل ذلك هو عكس أهداف الإرهاب الخبيثة، ومن ثم ما يفعله الإرهابيون لا يسير على نهج أي دين من الأديان السماوية.

واقترح داني جلوفر حلولا لمعالجة مشكلة الإرهاب وهي أن نصل لتحقيق السلام على مستوى العالم، وإرساء قيم العدل فضلا عن علاج مشكلة الفقر وتراكم الثروات لدى البعض على حساب إفقار أخرين وبالتالي إذا قمنا بحل هذه المشكلات فنستطيع أن نقضى على الإرهاب ونعيش جميعا فى أمان.

وكان النجم العالمي داني جلوفر قد وصل إلى الأقصر منتصف ليلة السبت الماضي بصحبته زوجته وتم استقبالهما بفرق الفنون الشعبية على كورنيش الأقصر وبحضور السينارست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية .. وقام جلوفر بزيارة المعالم الأثرية بالمحافظة كما سيكون ضمن حضور حفل توزيع جوائز مهرجان الأقصر للسينما المقرر له مساء غد الأربعاء.

يذكر أن الفنان العالمي داني جلوفر من أهم أعماله الفنية فيلم ”السلاح الهالك” عام 1987، شاركه في البطولة الفنان الأمريكي الشهير ميل جبيسون، وخاصة أن الفيلم عرض على شكل سلسلة من الأجزاء كان آخرها عام 1998، وفيلم ” المفترس 2″ وف ” النوم مع الغضب” الذي ناله بعده جائزة "سبريت ورد " العالمية، وفيلم " لورانس العرب " الذى شارك فيه البطولة سويا النجم المصرى العالمي الراحل عمر الشريف.

وفي عام 2004 ظهر داني جلوفر في دور المحقق ديفيد تاب بفيلم "المنشار" كما ظهر في الجزء الخامس من الفيلم عام 2008، كما لعب دور رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في فيلم الخيال العلمي "2012"، وقد أدى أيضا دانى جلوفر أدوارا صوتية في عدة أفلام كرتونية منها "أمير مصر".

وكان داني جلوفر قد أنهى مشاهده في فيلم عالمي جديد صور آخر مشاهده بدولة بلغاريا يحكي فيه عن قصة تدور في إطار الخيال العلمي حول انتهاء الحضارة الإنسانية، ووصل جلوفر عقب ذلك إلى الأقصر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان