إعلان

تصريحات سياسية وضعت دريد لحام في ورطة أخرها غزل خامنئي

04:10 م الأربعاء 03 فبراير 2016

الفنان السوري دريد لحام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-سومة الكشكي:

بالرغم من الأعمال الكوميدية التي قدمها الفنان السوري دريد لحام علي مدار تاريخه الفني ، إلا أنه تعرض لهجوم شديد بعد التصريحات التي أطلقها في فيديو مصور يمتدح فيه مرشد الثورة الإيراني علي خامنئي، وبالرغم من أن دريد إعتاد علي الهجوم لتورطه في تصريحات سياسية وأخري مثيرة للجدل،إلا أن الموجة عالية هذه المرة حيث وصلت لوصفة بالخيانة والطائفية والتمثيل علي جمهوره ،وغيرها من الأوصاف القاسية.

الأزمة تفجرت بسبب عبارات التبجيل والمديح التي وجّهها الفنان السوري دريد لحام، الى مرشد الثورة في إيران علي خامنئي، في الفيديو الذي تناقلته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والذي قال فيه لخامنئي: "في عينيك القداسة".

دريد لحام يواجه أزمات متتالية الفترة الأخيرة حيث أعلن تضامنه مع نظام بشار الأسد في المطلق وهجومه المستمر علي الثورة السورية. حيث وصفها بأنها مؤامرة منذ اليوم الأول وأعلن فخرة بمواقف الرئيس السوري بشار الأسد.

ومن بين المواقف الصعبة التي تعرض لها الفنان دريد لحام بسبب مواقفة السياسية كان قد تعرض خلال مشاركته في تصوير عمل فني، في فيلا في منطقة القلمون في منطقة الشمال، الى هتافات مناهضة للنظام السوري، من قبل عدد من الشبان الذين طلبوا منه مغادرة البلدة بحجة أنه من مؤيدي النظام.

وعلى الفور تدخلت القوى الامنية، وغادر الفنان دريد لحام البلدة.

بالرغم من إعلانه المستمر عن دعم الوحدة العربية وإيمانه بفكرة القومية ومطالبته بإلغاء الحدود في أفلامه وحتي تصريحاته المسجلة إلا أن الفنان دريد لحام فاجأ الجميع خلال زيارته لمصر ومشاركته في الدورة الأخيرة من مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي، حيث أعلن عن سبب عدم تقديمة لأعمال باللهجة المصرية.

ورد كاشفا :"أرفض الحديث بغير السورية لهذا رفضت أعمال فنية كانت تلزمني باللهجة المصرية لأنني أري أن الحديث بغير السورية تخلي عن الهوية لهذا أنتقد دائما الفنانين الذين يشاركون في الأعمال المصرية بلهجة غير السورية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان