إعلان

7 أسباب وراء اختيار يسرا سفيرة للنوايا الحسنة بالأمم المتحدة- صور

12:50 م الإثنين 01 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سومة الكشكي:

لاقي خبر تنصيب الفنانة يسرا، سفيرة النوايا الحسنة في منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا من قبل برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالإيدز، وذلك مساء الأحد في احتفاليه كبيرة بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام.

وشارك في الاحتفال السيدة جان بيجل، نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعنى بالإيدز ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة و الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وهناك عدة أسباب جعلت الفنانة يسرا تستحق اللقب عن جداره:

1-علي المستوي العملي الفنانة يسرا لم تكتف بلقب سفيرة للأمم المتحدة للبرنامج الإنمائي، ولكنها بالفعل سافرت إلى الساحل الشمالي لتساهم في تنقيته من الألغام بنفسها ولم تكتفي بإطلاق الشعارات مثل عدد من الفنانين.

2- يسرا لم تسعي لحمل لقب سفيرة بل علي العكس كانت دائما يتم ترشيحها لمثل هذه المناصب، ولكنها كانت تحرص علي البحث عن الدور الذي ستقوم به تحت مسمي هذا اللقب ،ورفضت الكثير من الألقاب بحجة أنها لم تشعر أنها ستقوم بدور حقيقي يخدم الناس.

3- تبنت الفنانة يسرا من خلال أعمالها في الدراما التليفزيونية قضايا شائكة وكان لها السبق في مناقشتها علي الشاشة من بينها مسلسل "قضية رأي عام "الذي طرحت خلاله قضية الاغتصاب بجرأة وتخاذل الكثيرين عن تطبيق القانون لاعتبارات كثيرة ، بجانب مطالبها للمغتصبة بالمواجهة والمطالبة بحقها دون خجل .

4- واجهت يسرا كثير من الأفكار البالية مثل الجن والعفاريت والمعتقدات الساذجة في "الأحجبة" والتعويذة وغيرها من بينها فيلم "الانس والجن "والتعويذة من الأفكار التي سيطرت علي عقل الكثيرين في المجتمع المصري هذا بجانب طرح قضايا المهمشين وأزمات الإسكان والبطالة ومن لا يتذكر "كراكون في الشارع ".

5- يسرا واجهه مشرفة لمصر وتم اختيارها من قبل مجلات عالمية ضمن أقوي النساء تأثيرا في الوطن العربي بحسب مجلة "ارابيان بيزنس".

6- مشاركاتها في أهم 100فيلم في تاريخ السينما المصرية وأفلام يوسف شاهين من بينها "إسكندرية كمان وكمان " ،"حدوته مصرية" ، "اسكندرية نيويورك،" و"المهاجر" وغيرها من الأفلام التي زارت المهرجانات العالمية .

7-للفنانة يسرا مشاركات في المهرجانات العربية بجانب أن جمهورها علي مستوي العالم العربي لهذا من المناسب اختيارها لتكون سفيرة للتوعية من أمراض ونشر الوعي علي مستوي العالم العربي لاتفاق غالبية الجمهور علي تأثيرها القوي بأعمالها الفنية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان