إعلان

بالصور.. 5 أفلام تناولت علاقة الأهلي والزمالك

03:42 م الجمعة 30 ديسمبر 2016

رجل فقد عقله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

الترقب والتعصب ربما يعتبرهما البعض السمتين الأساسيتين التي يتسم بهما مشجعي نادي الزمالك ونادي الأهلي، على حد سواء، فقبل كل مباراة تجد مشجعي الفريقين في حالة تحفز واحتقان، وبعد المباراة تبدأ التجاذبات، وهو ما صورته بعض الأعمال السينمائية.

تناولت السينما المصرية عدد من الأفلام التي تحدثت عن قطبي الكرة "الزمالك والأهلي"، ومنها:

"رجل فقد عقله"

maxresdefault-(1)

في هذا الفيلم ظهر حارس مرمى الأهلي الشهير إكرامي، بشخصيته الحقيقة كحارس مرمى، ويتعاون مع شقيقه زيزو لاعب كرة في النادي الأهلي والذي يجسد شخصيته الفنان عادل إمام، للتفريق بين والدهما فريد شوقي، وفتاة وقع في حبها، ويتزوجها زيزو لكي يضمن ابتعادها عن والده، وفي هذا الفيلم غنت الفنانة سهير رمزي أغنيتها الشهيرة عن الأهلي والزمالك.

"غريب في بيتي"

____-__-____-

تدور أحداث الفيلم حول لاعب الزمالك الموهوب شحاتة أبو كف، الذي تتعلق به آمال جماهير ناديه للفوز على غريمهم التقليدي الأهلي، إلا أن يقع في شباك هياتم ويخيب آمال جمهوره، الفيلم بطولة نور الشريف، سعاد حسني.

"يارب ولد"

e6cb43db5b12f90b1bd0dc4b35dce959_123591043_147

مرة أخرى يظهر إكرامي بشخصيته الحقيقة كحارس مرمى الأهلي، الذي يرتبط بعلاقة عاطفية مع ابنة "الأسيوطي"، وتدور الأحداث في قالب كوميدي، الفيلم بطولة فريد شوقي، كريمة مختار، سمير غانم، أحمد راتب.

"الزمهلاوية"

maxresdefault

الفيلم وصف بأنه الأكثر حيادا على الرغم من ضعف مستواه، كما وصفه عدد من النقاد، فتناول الفيلم علاقة متوترة بين عائلتين، كل واحدة منهما متعصبة لناديها، وتتوالى الأحداث حتى تتحسن العلاقة بينهما، الفيلم ظهر فيه عدد من لاعبي الزمالك والأهلي منهم، عصام الحضري، محمد شوقي، عمرو زكي، خالد بيبو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان