إعلان

عمرو سعد يكشف تفاصيل دوره كشيخ أزهري في "مولانا"

03:33 م الأربعاء 30 نوفمبر 2016

الفنان عمرو سعد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

قال الفنان عمرو سعد في مقابلة أجريت معه ببرنامج بالعربي أن فيلمه الجديد " مولانا" يتعرض لأخطر قضية في عالمنا العربي وهي قضية الفهم الخاطئ للدين.

جاء هذا بعد هجوم الشيخ علي محمد الأزهري على الفيلم، وقال فيه أن الفيلم يسيء للزي الأزهري ولرجال الأزهر، وردا على هذا الاتهام، قال "سعد" أن هناك هجوم شديد يتعرض له الفيلم قبل عرضه، وأقول لمن يهاجمه "شوف الفيلم وبعدين احكم عليه".

ونفى عمرو سعد أن يكون الفيلم يهاجم رجال الدين، حيث قال" الفيلم لا يتحدث عن الدين، الفيلم يتحدث عن رجال الدين، وأنا أجسد دور واحد منهم، كما أنه في النهاية رجل الدين لن يحاسب معك يوم القيامة، بل تحاسب لوحدك مثلما قالت الآية القرآنية " كل انسان ألزمناه طائره في عنقه".

وأوضح "سعد" أنه يتعامل مع فيلم، ومع شخصية، والفيلم فيه إخلاص للدين، كما أن شخصية مولانا في الفيلم خفيفة الظل، والفيلم يظهره بشكل انساني، فأنا أتعامل مع حياته الإنسانية.

وعن استعداداته للفيلم قال " كنت بتنكر وأنزل في شوارع الحسين والغورية عشان أسمع الخطيب بيقول إيه وبينصح الناس إزاي وعلاقته بالناس إيه"، كما أكد سعد أن الدور جعله يقرأ في كتب التراث الاسلامي، وقراءة القرآن وحفظه، وهذه الشخصية جعلته يستعين بشيوخ أزهريين وشخصيات اسلامية لمراقبة تصرفاتهم وطريقة كلامهم.

وختم سعد المقابلة بجملة "احنا محتاجين فيلم مولانا دلوقتي".

يذكر أن فيلم مولانا مأخوذ عن رواية "مولانا " للكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، المعروف أن موقفه معارض تماما لوجود الحركات الاسلامية، ولعل هذا أحد أهم أسباب الهجوم عليه.

الفيلم من إخراج مجدي أحمد علي والذي قام بكتابة السيناريو أيضا، وبطولة عمرو سعد، درة، صبري فواز، بيومي فؤاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان