إعلان

بالفيديو- إفيهات "مزاجنجي" التي عاشت في وجدان المصريين

08:20 ص الأحد 13 نوفمبر 2016

محمود عبد العزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال الجيوشي:

أنعم الله عليه بفيض من الموهبة والوسامة وخفة الظل والتلقائية والبساطة. تلك صفات جعلت من محمود عبد العزيز ساحرًا يتربع على عرش قلوب الملايين في أنحاء الوطن العربي.

وتوفي عبد العزيز مساء السبت بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 70 عامًا. ومن المقرر أن تشيع جنازته عقب صلاة الظهر من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد في الجيزة.

ولد محمود عبد العزيز في 4 يونيو 1946 في الإسكندرية وسط أسرة متوسطة الحال.

درس في كلية الزراعة بجامعة الاسكندرية، حيث خطا أولى خطواته في مجال التمثيل مع فريق المسرح في كليته. بعد تخرجه، واصل محمود دراسته إلى أن نال درجة الماجستير في تربية النحل.

تميز محمود عبد العزيز من خلال عدد من أعماله بإفيهات يتذكرها الجميع من عشاقه، نرصد أبرزها وأكثرها تداولاً.

"أه ياحوستي السودة يانا يامة"

عبارة كررها محمود عبد العزيز أكثر من مرة خلال أحداث فيلم "جري الوحوش"، وذلك حينما باع جزء من غدة في المخ للجواهرجي الذي لعب دوره نور الشريف، جعلته في حالة إعياء دائم، وأدى به الأمر في النهاية إلى الجنون.

"بحبك ياستاموني مهما الناس لاموني"

قالها عبد العزيز وهو يجسد شخصية "مزاجنجي" في فيلم "الكيف" وذلك حينما ألقى عليه "ستاموني"، والذي جسد شخصيته الفنان الراحل فؤاد خليل، بعض أبيات الشعر والذي أعجب بها "مزاجنجي" للدرجة التي جعلته ينفجر ضاحكا قائلا له هذه العبارة.

"الإنسان ضعيف"

قالها وهو يجسد شخصية "عبد الملك زرزور" خلال أحداث فيلم إبراهيم الأبيض، لينطقها الساحر تحديدا "الإنسان دعيف".

"حد ليه شوق في حاجة "

ذكرها أيضا في فيلم" إبراهيم الأبيض"، وكتبها أيضا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في شهر يونيو الماضي"اهو فتحت تويتر..حد ليه شوق في حاجة؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان