إعلان

بالصور- 15 شخصية صنعت أسطورة الساحر محمود عبد العزيز

02:17 ص الأحد 13 نوفمبر 2016

كتب - محمد صالح:

الموظف البسيط "عبد القوي"، "الشيخ حسني"، سائق التاكسي "رضا"، العقيد "توفيق شركس"، جميعها شخصيات جسدها الفنان الراحل محمود عبد العزيز خلال مشواره الفني الحافل الذي امتد لأكثر من 40 عاماً.

ويرصد "مصراوي" أبرز أدوار النجم الراحل، الذي توفي قبل ساعات بعد صراع مع المرض استمر لعدة شهور.

الدكتور عادل "العار"

أحد أهم الأدوار في تاريخ الفنان الراحل، وجسد محمود عبد العزيز شخصية الدكتور عادل بفيلم "العار" الذي اشترك في بطولته مع الراحل نور الشريف والفنان حسين فهمي.

مدحت "العذراء والشعر الأبيض"

ظهر الفنان محمود عبد العزيز بشخصية مدحت خلال الفيلم الشهير "العذراء والشعر الأبيض" مع كل من نبيلة عبيد وشيريهان، وقد تم عرض الفيلم للمرة الأولى عام 1983.

كامل "تزوير في أوراق رسمية"

شخصية "كامل" ظهر بها الراحل الكبير بفيلم "تزوير في أوراق رسمية" الذي عُرض في 1984 بإخراج يحيي العلمي، وشارك خلاله مع كل من ميرفت أمين ومشيرة إسماعيل.

منصور – عز "إعدام ميت"

ظهر محمود عبد العزيز بشخصيتي الجاسوس منصور وضابط المخابرات عز ضمن أحداث فيلم "إعدام ميت" الذي شارك في بطولته فريد شوقي ويحيى الفخراني، وتم عرضه عام 1985.

علي عبد القوي "عفواً أيها القانون"

أحد أبرز أفلام الراحل محمود عبد العزيز على الإطلاق، وجسد خلاله شخصية "علي عبد القوي" وشارك في بطولته مع فريد شوقي، هياتم، ونجلاء فتحي.

مزاجنجي "الكيف" 

ربما يكون الفيلم الأبرز على الإطلاق في مشوار الراحل الكبير من وجهة نظر الغالبية العظمى من جمهوره، وقد استطاعت شخصية "مزاجنجي" أن تعيش حتى الآن رغم مرور 21 عاماً على عرض الفيلم.

العقيد توفيق شركس "البريء"

من الأدوار غير المألوفة للنجم محمود عبد العزيز، وقد ظهر في دور العقيد توفيق شركس بالفيلم الذي قام ببطولته الراحل أحمد زكي.

عبد القوي "جري الوحوش"

جسد محمود عبد العزيز شخصية المواطن الفقير عبد القوي ضمن أحداث فيلم "جري الوحوش" عام 1987، وقد شارك في البطولة مع نور الشريف وحسين فهمي.

رضا "الدنيا على جناح يمامة"

سائق التاكسي رضا الذي يقع في العديد من الأزمات بسبب "توصيلة"، عُرض الفيلم في 1989 وشارك في بطولته ميرفت أمين، يوسف شعبان، عبد الله فرغلي، وسناء يونس.

الشيخ حسني "الكيت كات"

أحد أهم الشخصيات التي جسدها محمود عبد العزيز في حياته، وظهر الراحل بفيلم "الكيت كات" بشخصية "الشيخ حسني"، بالفيلم الذي عُرض عام 1991.

أحمد حبيب "سوق المتعة"

الفيلم الذي ظهر عام 2000 وشارك عبد العزيز في بطولته مع كل من فاروق الفيشاوي وإلهام شاهين.

منصور بهجت "الساحر"

الفيلم الذي منح الراحل الكبير لقب "الساحر"، وجسد خلاله شخصية "منصور بهجت" وخلاله تم ظهور الفنانة منة شلبي للمرة الأولى.

عبد الملك زرور "إبراهيم الأبيض"

شارك الفنان محمود عبد العزيز مع أحمد السقا في بطولة فيلم "إبراهيم الأبيض" عام 2009، وجسد خلال أحداثه شخصيته الشهيرة "عبد الملك زرور".

رأفت الهجان - ليفي كوهين - ياكوف بنيامين حنانيا - ديفيد شارل سمحون "رأفت الهجان"

أحمد أبرز الأعمال في تاريخ الدراما التليفزيونية بالعالم العربي، وشارك عبد العزيز في الأجزاء الثلاثة مع كوكبة كبيرة من النجوم، من بينهم يسرا، يوسف شعبان، نبيل الحلفاوي، عفاف شعيب، أحمد ماهر، ومحمد وفيق، وعُرض المسلسل للمرة الأولى عام 1987.

محمود المصري "محمود المصري"

المسلسل الذي عُرض في 2004 وحقق نسبة مشاهدات ضخمة حينها، وشارك الراحل في بطولته مع العديد من الفنانين مثل هشام سليم، سمية الخشاب، حنان مطاوع، نشوى مصطفى، ومي عز الدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان